الأسهم الأوروبية تنخفض وسط تراجع أرباح الشركات و البيانات الاقتصادية الضعيفة

بنك البركة

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بعد سلسلة من المكاسب المختلطة من الشركات ، في حين أضافت بيانات النشاط التجاري القاتمة إلى المخاوف من التباطؤ الاقتصادي، وفقًا لوكالة رويترز.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 (.STOXX) بنسبة 0.2% في التعاملات الصباحية. وانخفض مؤشر الأسهم الأوروبية في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من التباطؤ الاقتصادي بعد بيانات ضعيفة للمصانع على مستوى العالم وبشأن مخاوف من أن تؤدي زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان إلى تصعيد التوترات بين بكين وواشنطن.

ABK 729

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء انكماش النشاط التجاري في منطقة اليورو بشكل طفيف في يوليو للمرة الأولى منذ أوائل العام الماضي حيث كبح المستهلكون الإنفاق وسط أزمة تكلفة المعيشة.
أثرت أسهم الرعاية الصحية ، مثل أسترازينيكا في المملكة المتحدة و نوڤو نورديسك ومقرها الدنمارك ، على المؤشر القياسي في أوروبا.

قالت إيما وول ، رئيسة تحليل الاستثمار والبحوث في هارجريفز لانسداون: ╩لقد حققت الرعاية الصحية أداءً جيدًا للغاية خلال العامين الماضيين. لذلك عندما ترى أوقاتًا من ضغوط السوق ، فإن بعض هؤلاء أصحاب الأداء الأفضل يميلون إلى التراجع قليلاً».

ارتفع كومرز بنك  بنسبة 0.7% بعد الإعلان عن صافي ربح أكبر من المتوقع في الربع الثاني ، ولكن تم الحد من المكاسب حيث أثار الرئيس التنفيذي للبنك الألماني مخاوف بشأن إمدادات الغاز الطبيعي وتطوير الناتج المحلي الإجمالي في مكالمة مع المحللين.

تقع البنوك الألمانية في قلب عاصفة جيوسياسية لأن البلاد تعتمد بشكل خاص على الطاقة الروسية وسيتضرر اقتصادها بشدة من أي نقص في الإمدادات.

إضافة إلى المخاوف ، أظهر مسح أن قطاع الخدمات الألماني شهد انتهاء توسعه لمدة ستة أشهر في يوليو ، حيث أدى ارتفاع الأسعار والمخاوف المتزايدة بشأن إمدادات الغاز إلى كبح انتعاش ما بعد الإغلاق.

وهبط سهم شركة صناعة السيارات الفاخرة بي إم دبليو 5.2 بالمئة بعد تحذير من تقلب شديد في النصف الثاني.

ارتفعت إنفنيون ، المورد الرئيسي للرقائق الدقيقة لصناعة السيارات ، بنسبة 1.7% مع رفع توقعاتها للعام بأكمله حيث سجلت زيادة بنسبة 33% على أساس سنوي في الإيرادات الفصلية.

كما تعافى العديد من نظرائها العالميين من أشباه الموصلات من خسائر يوم الثلاثاء حيث قامت الأسواق بتقييم زيارة بيلوسي إلى تايوان ، وهي منتج رئيسي للرقائق.

قفز سهم سوسيتيه جنرال (SOGN.PA) بنسبة 3.9% حيث ساعد النشاط المزدهر عبر خدمات التجزئة المصرفية والاستثمارية البنك الفرنسي على الإبلاغ عن خسارة أقل من المتوقع في الربع الثاني.

قالت هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا إنها سمحت مؤقتًا بشراء شركة الأمن السيبراني نورتن لايف لوك (NLOK.O) 8.6 مليار دولار من منافستها أفاست (AVST.L). وقفزت أسهم أفاست المدرجة في لندن 42.2%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق