أسعار الذهب ترتفع في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم

بنك البركة

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بمنتصف تعاملات اليوم 31-7-2022، بنحو جنيهان، بعدما شهد المعدن الأصفر موجة انخفاض كبرى بدأت منتصف مايو 2022 واستمرت حتى الأيام الماضية.

كما شهدت أسعار الذهب عالميًا ارتفاعًا ملحوظا خلال الايام القليلة الماضية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي الأربعاء الماضي، رفع الفائدة 0.75% للشهر الثانى على التوالي، والرابعة خلال 2022.

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

صعد سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو  1022 جنيه للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1168 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 876 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو  8176 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك

أسعار الذهب عالميا

 استقرت أسعار الذهب عالميا تزامنا مع الإجازة الإسبوعية للبورصات العالمية، بعد تحقيقها لأرباح ملحوظة عقب صدور قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس فقط يوم الأربعاء الماضي، وهو ما عزز الطلب على المعدن الأصفر وأضعف الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بالتداولات.

وثبتت عقود الذهب الفورية خلال تعاملات اليوم على ارتفاع مساء الجمعة بنسبة 0.59% وسجلت نحو 1766.28 دولار للأوقية.

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق