«التصديري للطباعة والتغليف»: 615 مليون دولار صادرات القطاع بنمو 37% خلال النصف الأول

بنك البركة

كشف المهندس نديم إلياس رئيس المجلس التصديري للتعبئة والتغليف، عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 37% خلال النصف الاول من 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال لـ “أموال الغد”، إن صادرات التعبئة والتغليف المصرية تواصل تحقيق نتائج ايجابية لتصل إلى 615 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022 في مقابل 450 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

ABK 729

وأكد إلياس خلال فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة في قطاع الصناعات الكيماوية وقطاع التعبئة والتغليف، إن قطاع التعبئة والتغليف من القطاعات المتداخلة في كافة الصناعات، منوها بأنه رغم أن صادرات القطاع المباشرة ارتفعت 70% خلال 2021.

وأضاف أن قيمة صادرات القطاع المباشرة وصلت إلى 1,2 مليار دولار، إلا أن ذلك لا يمثل إلا جزء صغير من حجم صادرات القطاع الفعلية خاصة وأن منتجات القطاع تدخل في كافة الصناعات والصادرات سواء الهندسية او الطبية أو الغذائية حيث تمثل ما بين 7-10% من تكلفة تلك المنتجات.

وأشار إلياس إلى أهمية قطاع التعبئة والتغليف باعتباره أحد وسائل القوة والتسويق للمنتجات سواء محليا أو خارجيا، منوها بأن المظهر الخارجي للمنتج يعد أول وسيلة لجذب انظار المستهلكين.

ولفت إلى أن المجلس يعمل على تقديم خدمات كثيرة للشركات الاعضاء من أجل مساعدتها في تطوير وتحسين شكل المنتج سواء للتصدير أو للسوق المحلية، ويتم تقديم خدمات استشارية للشركات وتحليل نقاط الفوة والضعف وكذلك تقديم الاستشارات المالية والفنية الخاصة بحساب تكاليف الانتاج وسعر المنتج النهائي.

ونوه إلياس بأن المجلس وغرفة صناعات الطباعة والتغليف تسعى إلى دعم الشركات من خلال مساعدتها على الحصول على التمويل من البنوك وكذلك تسهيل الوصول إلى الخدمات عبر التعاون مع مقدمي الخدمات.

وأشاد بالمرحلة الأولى من برنامج ازدهار والذي سيكون له تأثير ايجابي على الشركات المشاركة، خاصة في ظل الحاجة إلى تطوير قطاع التعبئة والتغليف كأحد الوسائل الهامة لزيادة الصادرات المصرية والوصول إلى هدف الدولة لتحقيق 100 مليار دولار للصادرات المصرية،  والتي تحتاج ايضا إلى زيادة التواصل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ومن جانبه قالت د. سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للتعبئة والتغليف، إن الفترة الماضية شهدت مشاركة شركتين من المشاركين في برنامج ازدهار في البعثة التجارية التي شارك فيها المجلس في الاردن، والتي لاقت ردود فعل ايجابية، وكانت البعثة أول تطبيق فعلي لما حصلت عليه الشركتان من برنامج ازدهار.

وأكدت أن المجلس يعمل على مساندة كافة الشركات لوضعها على الطريق الصحيح، خاصة وأن الوصول لمستهدفات الدولة التصديرية لن تتم إلا بتطوير الانتاج وزيادته وتحسين مواد التعبئة والتغليف..

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق