«مجموعة أزيموت» تحقق 3.8 مليار جنيه أرباحًا خلال 6 أشهر

بنك البركة

حققت مجموعة أزيموت العالمية أرباح قدرها 202 مليون يورو (3.8 مليار جنيه) خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكرت المجموعة في تقرير حصلت «أموال الغد» على نسخه منه أن إجمالي الأصول تحت الإدارة بلغت نحو 81 مليار يورو بنسبة ارتفاع بلغت 7٪ عن النصف الأول من 2021.

ABK 729

بينما بلغت أصول الأسواق الخاصة للمجموعة نحو 6.0 مليار يورو، وذلك بفضل الاستحواذ الأخير على حصة بنسبة 20٪ في راوند شيلد بارتينرز.

وسبق وحققت مجموعة أزيموت العالمية أرباح قدرها 10.7 مليار جنيه (600 مليون يورو) خلال العام الماضي 2021.

وعلي صعيد الأموال تحت الإدارة سجلت مجموعة أزيموت العالمية نحو 95 مليار دولار (تريليون ونصف جنيه) بنهاية 2021.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت للإدارة الأصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم

وتتوقع أزيموت مصر المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الأصول المستقلين في أوروبا، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق