رئيس الوزراء يكشف موعد تفعيل حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية

بنك البركة

كشف الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، عن موعد بدء تفعيل حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا سوف يتم بدء تفعيل الحزمة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات بحد أقصي نهاية شهر أغسطس لبدء التفعيل.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه سيتم طرح 2 مليون كرتونة سلع غذائية شهريا بسعر 50 جنيها للمواطن، بدلا من 120 جنيها تكلفتها الأساسية أى أن الدولة ستتحمل 70 جنيها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ABK 729

وأشار إلى أن قاعدة البيانات أوضحت أن هناك 620 ألف أسرة ليس لديهم بطاقات تموين ويستحقوا الدعم وسيتم صرف الدعم الاستثنائي لهم، موضحا أن زيادات أسعار السلع تتحمل الدولة الجزء الأكبر منها، موضحا أنه تم وضع حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر حيث سيتم ضخ مليار جنيه شهريًا يستفاد منها 9.1 مليون أسرة علي بطاقات التموين وكارت ميزة، وسيتم صرفها فى صورة سلع.

وأوضح أنه تم وضع مجموعة من المقترحات علي رئيس الجمهورية، موضحا أن الدولة المصرية تولي موضوع الحماية الاجتماعية والدعم كل الاهتمام، ففي عام 2015 كان الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ 290 مليار جنيه وفي الموازنة العام الجاري وصلت لـ 490 مليار جنيه.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التي أطلقها رئيس الجمهورية، مشيرا إلي أن هناك 4.1 مليون أسرة مصرية تستفيد من تكافل وكرامة، مشيرا إلى زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لتتجاوز 5 مليون أسرة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن الزيادة تمثل 20% من الشعب المصري تتكفل بهم الدولة بدعم نقدي مباشر بصورة دائمة، و25% زيادة بالمستفيدين من البرنامج.

وأضاف أن الدولة ستتحمل 500 ألف أسرة بتكلفة تصل إلى 3 مليار جنيه وسيتحمل المجتمع المدني ما بين 400 : 500 ألف أسرة بتكلفة تتراوح بين 2.5 : 3 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق