بنك الكويت المركزي يرفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية لتصل إلى 2.50% بواسطة الزهراء مصطفى 27 يوليو 2022 | 8:40 م كتب الزهراء مصطفى 27 يوليو 2022 | 8:40 م بنك الكويت المركزي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 53 أعلن محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون اليوم الأربعاء عن إقرار بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.25 في المئة إلى 2.50 في المئة اعتبارا من يوم غد الخميس، بحسب وكالة أنباء الكويت. وأضاف محافظ المركزى انه تقرر ايضا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء الريبو وسندات وتورق ونظام قبول الودائع ألجل وأدوات التدخل المباشر بالإضافة إلى أدوات الدين العام. إقرأ أيضاً بنوك مركزية خليجية تخفض أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي.. والكويت تخالف بنوك مركزية خليجية تقرر خفض معدلات الفائدة 25 نقطة أساس بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بين الخفض والتثبيت .. تباين توقعات المحللين حول قرار الفائدة الخميس المقبل وأوضح أن قرار المركزي جاء على ضوء المستجدات األخيرة في الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية والتطورات الجيوسياسية وأثر ذلك على معدالت التضخم العالمية وانعكاسه بالتالي على الرقم القياسي ألسعار المستهلك في الكويت. وبين المحافظ أن قرارات “المركزي” ترتكز على المتابعة الحثيثة للبيانات والمعلومات الاقتصادية والمالية المحلية والعالمية بما يهدف الى تعزيز البيئة الداعمة للنمو االقتصادي السيما القطاعات غير النفطية والى ضمان تحقيق الاستقرار النقدي والمالي والمحافظة على جاذبية العملة الوطنية كوعاء موثوق للمدخرات المحلية. واكد الهارون في ختام تصريحه أن بنك الكويت المركزي سوف يتابع رصده للتطورات االقتصادية والنقدية في األسواق المحلية والدولية وذلك التخاذ أي تدابير إضافية الزمة تكفل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في الكويت. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/8crx بنك الكويت المركزيرفع سعر الفائدة