«معظمها في أوروبا».. الصحة العالمية: أكثر من 18 ألف إصابة بجدري القرود عالميًا

بنك البركة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، عن رصد أكثر من 18 ألف حالة إصابة بجدري القرود على مستوى العالم من 78 دولة ، غالبيتها في أوروبا. يأتي ذلك بعد أن أعلنت المنظمة أن تفشي المرض حالة طوارئ صحية عالمية يوم السبت.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى الآن ، تم الإبلاغ عن 98% من الحالات خارج البلدان في إفريقيا. لفت مديرها العام الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى أن الأمر يستغرق عدة أسابيع بعد الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح للحماية الكاملة ، لذلك يجب على الناس اتخاذ احتياطات أخرى حتى تلك اللحظة.

ABK 729

وقالت منظمة الصحة العالمية ، إن حوالي 10% من المرضى تم نقلهم إلى المستشفى في ظل التفشي الحالي وتوفي خمسة ، وجميعهم في إفريقيا. وكان جدري القرود مشكلة صحية عامة مهملة على مستوى العالم في أجزاء من إفريقيا لعقود من الزمن ، ولكن بدأ الإبلاغ عن حالات خارج البلدان التي يتوطن فيها المرض في مايو.

ويجدر الإشارة إلي أنه بشكل عام يسبب المرض أعراضًا خفيفة إلى معتدلة ، بما في ذلك الحمى والتعب والآفات الجلدية المؤلمة التي تختفي في غضون أسابيع قليلة.

قال تيدروس إن هناك حوالي 16 مليون جرعة من اللقاح المعتمد متاحة ، ولكن بكميات كبيرة فقط ، لذا سيستغرق الأمر عدة أشهر لوضعها في زجاجات. وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تحث الدول التي لديها مخزونات على مشاركة اللقاح في حين أن الإمدادات محدودة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق