«الجيزة سيستمز» تتعاقد على تدشين مشروع أنظمة المرور الذكية بالعاصمة الإدارية خلال شهرين 

بنك البركة

تعتزم شركة الجيزة سيستمز توقيع التعاقد الرسمى لمشروع تدشين أنظمة المرور الذكية ITS بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الشهرين المقبلين، وذلك بعد فوزها بمناقصة أعمال المشروع وسط منافسة ضمت 7 شركات أخرى متخصصة خلال الفترة الماضية.

أكد المهندس أسامة سرور ، الرئيس التنفيذى لشركة الجيزة سيستمز للمقاولات الكهروميكانيكية، أن الشركة لم تنتهى بعد من إتمام مرحلة التعاقد خلال الفترة الحالية ويجرى التجهيز لتوقيع العقد رسميا خلال شهرين، موضحا أن الشركة ستبدأ فى أعمال التجهيزات الأولية للمشروع، مؤكدا أن أنظمة المرور الذكية هو مشروع مميز بالعاصمة الإدارية الجديدة يواكب تفعيل أحدث الأنظمة الخاصة بإدارة المرور والإشارات بالمدينة.

ABK 729

وأشار إلى أبرز الأعمال التى يتضمنها مشروع أنظمة المرور الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تشمل التحكم فى الإشارات، وتنفيذ أعمال مراقبة كافة الطرق لسرعة الكشف عن الحوادث وضبط عمليات السير بشوارع المدينة، وكذلك الإبلاغات الفنية ، حيث يهدف المشروع إلى تحسين أنظمة المرور وضبط الكثافات المرورية عبر آليات للتحكم فى الشوارع، بالإضافة إلى وضع نظم للمخالفات المرورية.

أضاف أنه من المخطط تنفيذ المشروع خلال عامين، كما لفت إلى أن المشروع يُمثل إضافة جديدة لأعمال الشركة خلال الفترة الراهنة، موضحا أن الشركة تعمل بحصص متنوعة فى المشروعات الكبرى بالسوق المحلية، وتتولى حاليا تنفيذ مشروع نظم المدن الذكية بالمدنة التراثية فى مدينة العلمين الجديدة.

وتقدمت 7 شركات بعروضها الفنية للمنافسة على مناقصة أنظمة المرور الذكية ITS بالعاصمة الإدارية ، وذلك من أصل 15 شركة تقدمت للمنافسة على المشروع منذ بدء طرحه ، حيث يعد مشروع أنظمة المرور والنقل الذكية أحدث مشروعات قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية خلال الفترة الراهنة ، ويتضمن مجموعة ضخمة من الأعمال والتى تشمل إشارات المرور وتشغيل الجراجات وإدارة وتشغيل محطات الأتوبيسات فى العاصمة بالإضافة إلى مواقع محطات خدمات السيارات، ومحطات شحن السيارات الكهربائية وغيرها من الخدمات.

ويأتى مشروع أنظمة المرور الذكية الذي تُقدر تكلفته ب 100 مليون دولار ضمن خطة شركة العاصمة الإدارية فى العمل على تدشين منظومة موحدة لإدارة تشغيل المرور وحركة النقل بداخل المدينة ، وبالاعتماد على أحدث الآليات التكنولوجية ، بالإضافة إلى نقل أفضل الخبرات عن برامج التشغيل الذكية فى مجال النقل والمرور.

جدير بالذكر، أن شركة العاصمة الإدارية تعمل فى تنفيذ عدة مشروعات تختص بتأهيل البنية التكنولوجية للمدينة منها إنشاء وتشغيل مركز التحكم والسيطرة الأمنية بالمدينة، وإنشاء وتشغيل مركز البيانات السحابية للمدينة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء وتشغيل مركز إدارة المدينة، فضلا عن مشروع توريد العدادات الذكية لكافة المبانى القائمة فى العاصمة.

وتبلغ تكلفة التعاقدات الخاصة بهذه المشروعات نحو 220 مليون دولار، وذلك بخلاف مشروع أنظمة المرور والنقل الذكى كجزء من الخدمات العامة المخطط لها فى المدينة، وقامت الشركة بتوريد وتركيب أجهزة مركز إتصالات الحى الحكومى NN1 ، كما إنتهت مؤخرا من عمليات مد خطوط الفايبر فى منطقة الحى الحكومى الجديد بالكامل ، وقُدرت تكلفة توفير الأجهزة الخاصة بالمبانى التكنولوجية والتى يتم توريدها بنحو 400 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق