أوراسكوم المالية تصدر أوامر بيع لكامل أسهمها في رأسمال «بلتون»

بنك البركة

قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إنها إصدرت اليوم الثلاثاء أوامر بيع لكامل الأسهم المملوكة لها في شركة بلتون المالية القابضة.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أن عدد الأسهم يبلغ 259.12 مليون سهم والتي تمثل 55.9% من كامل أسهم بلتون القابضة المطروحة للتداول.

ABK 729

وكانت أوراسكوم المالية القابضة، أعلنت اليوم موافقتها على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة للاستحواذ على أسهم بلتون المالية القابضة بسعر 1.48 جنيه للسهم.

وقالت الشركة إن الموافقة تضمنت بيع كل أو بعض الأسهم المملوكة لأوراسكوم المالية في بلتون القابضة والبالغ عددها 259.12 مليون سهم.

وقرر مجلس الإدارة تفويض نيلز باختلر عضو مجلس الإدارة المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة لإتمام عملية البيع وكذلك تحديد عدد الأسهم المباعة والتوقيع على أوامر البيع وأي مستندات من شأنها إتمام عملية البيع.

يذكر أن شركة بلتون المالية القابضة تابعة لأوراسكوم المالية القابضة بنسبة 58.2%.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد ليمتد (Chimp 1 investment SPV RSC LTD) للاستحواذ على حصة حاكمة في شركة بلتون المالية القابضة.

ويتضمن عرض الشراء الاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% وحتى 90 % من أسهم رأس مال بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.

ويستهدف عرض الشراء الاستحواذ على 417.13 مليون سهم تمثل 90% من رأسمال بلتون، وبحد أدنى 236.37 مليون سهم تمثل 51% من رأسمال الشركة.

ويبلغ اجمالي قيمة العرض نحو 619.4 مليون جنيه، وفقا لعرض الشراء المقدم.

وأعلنت البورصة المصرية، تفاصيل تنفيذ عرض الشراء المقدم من شركة شيمبى 1 انفيستمنت إس بي في ريستركتد ليمتد لشراء حتى عدد 417,13 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، وبحد أدنى عدد 236,374 مليون سهم بنسبة 51%.

وأوضحت البورصة، أن سعر العرض نحو 1.485 جنيه للسهم، وفترة سريانه عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول الخميس 21 يوليو وحتى نهاية جلسة تداول 3 أغسطس المقبل، مضيفة أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

يُشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت أرباحاً بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

بالنسبة للنتائج المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق