صادرات الملابس الجاهزة المصرية تنمو 49% لتتخطى مليار دولار خلال 5 أشهر

بنك البركة

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة المصرية بنسبة 49% خلال الـ 5 أشهر الأولى من 2022، لتسجل 045 مليار دولار مقابل 703 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وطالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ضرورة صرف المساندة التصديرية ببرنامج دعم الصادرات فى مدة لا تتجاوز 40 يومًا من تاريخ تقديم الفواتير لتوفير السيولة اللازمة.

ABK 729

وأكد أهمية صرف المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة في برنامج دعم الصادرات، في ظل تأخر صندوق تنمية الصادرات في الصرف للشركات والمصانع وهو ما يضع عبئ على هذه المصانع في توفير السيولة اللازمة لعمليات التشغيل.

«التصديري للملابس» يطالب بصرف المساندة ببرنامج دعم الصادرات بمدة لا تتجاوز 40 يومًا

وقال المجلس إن صرف المساندة التصديرية في ظل هذه الظروف يدعم بشكل واضح زيادة الصادرات، ويؤمن جزء من مصروفات تشغيل المصانع التي تسجل ارتفاعات واضحة نظراً للظروف الحالية، وأن تنفيذ استراتيجية زيادة الصادرات يتطلب في المقام الأول صرف المتأخرات.

وذكر أن هناك جهود كبيرة واضحة من الحكومة لتنمية الصادرات المصرية بصفة عامة وصادرات الملابس بصفة خاصة و افساح الطريق أمام القطاع الخاص وتسهيل الترويج لمنتجات الصناعة المصرية من أجل تحقيق طفرة في الصادرات.

وأشار المجلس إلى ضرورة تخفيض إجراءات الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتسهيل عملية تخليص المستندات المطلوبة منها للتسهيل على القطاع، مع إتاحة مناخ جاذب للمستثمرين لتعميق تصنيع مستلزمات الإنتاج والخامات عالية الجودة بديلة الواردات وذلك للإسهام في خطة الدولة لإحلال المنتجات المصرية بديلا للاستيراد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق