الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام اللقاح الدنماركي لمكافحة تفشي جدري القرود

بنك البركة

وافق  الاتحاد الأوروبي علي لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية بافاريان نورديك للوقاية من جدري القرود في الولايات المتحدة وكندا. يأتي القرار بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن المرض يمثل حالة طوارئ صحية عالمية.

وافقت المفوضية الأوروبية على لقاح «Imvanex» – الذي يقي من الجدري – لاستخدامه ضد جدري القردة في الكتلة ، حسبما ذكرت شركة التكنولوجيا الحيوية الدنماركية اليوم الاثنين.

ABK 729

وقالت ولاية بافاريا الشمالية إن الموافقة جاءت بعد «رأي إيجابي» من لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري (CHMP) الأسبوع الماضي ، وهي سارية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال بول شابلن الرئيس التنفيذي لبافاريان نورديك ، «إن توافر لقاح معتمد يمكن أن يحسن بشكل كبير استعداد الدول لمكافحة الأمراض الناشئة ، ولكن فقط من خلال الاستثمارات والتخطيط المنظم للتأهب البيولوجي. يأتي هذا الإعلان بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية (WHO) أن تفشي مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية.

يذكر أن Imvanex هو اللقاح الوحيد الذي حصل على الموافقة للوقاية من جدري القرود في الولايات المتحدة وكندا ، وقد تمت الموافقة عليه سابقًا فقط لاستخدامه في علاج الجدري. ووفقًا لشركة بافاريان نورديك ، فإن اللقاح الخاص به هو «لقاح غير مكرر للجدري» تم تطويره بالتعاون مع حكومة الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق