أسعار الذهب ترتفع مدعومة بانخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

بنك البركة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين ، مدعومة بانخفاض عوائد سندات الخزانة وتراجع طفيف في الدولار ، في حين يستعد المستثمرون لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية إلي 1727.97 دولارًا للأونصة ، اعتبارًا من الساعة 09:51  صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد انخفاضه بنسبة 0.3% في التعاملات المبكرة. ووصل إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1722.30 دولار للأوقية.

ABK 729

انخفض الدولار بنسبة 0.1% مقابل منافسيه ، مما يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، في حين تحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في ثمانية أسابيع.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «إن الانخفاض في عائدات الولايات المتحدة على خلفية المخاوف من الركود العالمي قد دعمت الذهب». مضيفًا: «اليوم ، يمكن أن نشهد لمسة من التردد أمام اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والتي من المرجح أن تؤكد على معضلة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتمثلة في محاربة التضخم على حساب النمو».

سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي الذي يستمر يومين والذي يختتم يوم الأربعاء ، وتقوم الأسواق بتسعير رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

في الأسبوع الماضي ، انضم البنك المركزي الأوروبي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد حيث رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم إلى هدف 2%.

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يرفع عوائد السندات ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 350 دولارًا ، أو 16% ، منذ أن تجاوزت مستوى 2000 دولار للأونصة في أوائل مارس بسبب الزيادات السريعة في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي والارتفاع الأخير للدولار.

وعلي صعيد المعادن الأخري، انخفض أسعار الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.2% إلى 18.56 دولارًا للأونصة ، واستقر البلاتين عند 873.68 دولارًا ، وتراجع البلاديوم بنسبة 2.5٪ إلى 1،979.94 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق