«غرفة الحبوب» تتوقع انخفاض أسعار الأرز خلال النصف الثاني من أغسطس

بدء حصاد المحصول الجديد منتصف الشهر المقبل.. والاحتياطي سيكفي لمدة عام

بنك البركة

توقعت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بدء انخفاض أسعار الأرز في السوق المحلية خلال النصف الثاني من أغسطس المقبل، مع زيادة الاحتياطي من الأرز ليكفي لمدة عام.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرفة، إن موسم حصاد محصول الأرز المحلي الجديد سيبدأ اعتبارا من منتصف شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح بين 7 ملايين إلى 8 ملايين طن أرز شعير بما يعادل 4- 4.5 مليون طن أرز أبيض.

ABK 729

وتوقع انخفاض سعر الأرز بنسبه كبيرة خلال أسبوعين مع بداية حصاد المحصول الجديد اعتبارا من 15 أغسطس المقبل، حيث ستشهد الأسواق كميات كبيرة من الأرز المحلي تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

وأضاف شحاتة أن المحصول الجديد سيعزز المخزون الإستراتيجي لأكثر من عام  الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بنسبة كبيرة، لذلك نناشد أصحاب الهايبرات والمحال والمواطنين عدم تخزين الأرز نظراً للانخفاض الكبير المتوقع نتيجة حصاد كميات كبيرة من المحصول خلال مدة أقصاها منتصف أغسطس.

وذكر أن وزارة التموين نجحت على مدار الفترة الماضية في توفير جميع السلع الغذائية ومنها الأرز وبكميات كبيرة حيث لم تشهد الأسواق أي أزمة حتى في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، إضافة إلى وصول مركب من الخارج محملا بـ50 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية الأسبوع المقبل، ما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة على تأمين مخزون إستراتيجي من جميع السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق