الحكومة تعلن تأهيل شركتي «وطنية» و«صافي» تمهيدًا لطرحهما في البورصة

بنك البركة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه المنعقد اليوم، على تأهيل شركة “وطنية” لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”، التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ تمهيداً للطرح بالبورصة.

وصرح أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي مؤخرًا، بأن طرح كلتا الشركتين سيجذب العديد من المستثمرين الأجانب والمصريين.

ABK 729

وأشار سليمان إلى أن الصندوق ليس طرفًا فى تقييم السعر، وأنه سيستثمر بناء على القيمة التى تم الاتفاق عليها من صاحب رأس المال والمستثمر.

وأوضح، أن “صافي” إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية قد يتم طرحها بالبورصة أو لمستثمر إستراتيجى، وفي كلتا الحالتين فإن الصندوق يحقق استفادة من استثماره في كيان ناجح قادر على توسيع قاعدة الملكية، مشيرا إلى أنها شركة وطنية من الكيانات ذات الطبيعة المتخصصة، وهذه النوعية من المجالات تحتاج إلى مطور متخصص يقود التحالف بجانب الصندوق كمستثمر مالي ليتم طرحها بالبورصة.

وأضاف سليمان أن هذه الشركات سيتم طرحُها للقطاعِ الخاص وفق شروط وضوابط، تضمن أن تحققَ أعلى العوائدِ للدولة المصرية، وأن تخلقَ فرصَا استثمارية حقيقية للقطاعِ الخاص، مؤكداً أن بعد الانتهاء من فترة الفحص، والتى تتعلق بجمع كل البيانات سيتم طرحها افتراضيًا على المستثمرين لوضع قرار استرشادي للاستثمار، نظرا لعدم قدرة المستثمرين على الحضور نتيجة أزمة كورونا.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أنه تم طرح مذكرة استثمار جذبت العديد من المستثمرين الأجانب والمصريين، وتمت مناقشتهم فى نوعية المشاركة، وعند تقارب وجهات النظر يتم فتح قاعدة بيانات لإجراء الفحص ليكون لديهم قدر كاف من المعلومات يستطيع من خلالها المستثمر تقديم عرض مالي استرشادى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق