هيئة الرقابة المالية تجدد قيد «أمنلي» بسجلاتها لشركات الوساطة التأمينية لمدة 3 سنوات

بنك البركة

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1124 لسنة 2022 بشأن تجديد قيد شركة أمنلي دوت كوم للوساطة التأمينية بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري).

وأوضح القرار – الذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه – أنه يسري هذا القرار لمدة 3 سنوات اعتباراً من 7 يوليو 2022، وعلى الإدارات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه.

ABK 729

وجاء هذا القرار استناداً على القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؟

كما جاء القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة رقم 803 لسنة 2019 بتاريخ 7 يوليو 2019 بقيد شركة أمنلي دوت كوم للوساطة التأمينية بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئـة تحت رقـم (90) ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 6 يوليو 2022، وعلى الطلب المقدم من الشركة بشأن تجديد قيدها بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.

ويشار إلى أن نشاط الوساطة التأمينية يتضمن تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق