منح اللواء أحمد زكى عابدين لقب سفير النوايا الحسنة من الوكالة الأمريكية للسلام العالمى

بنك البركة

حصل اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، على لقب سفير النوايا الحسنة من الوكالة الأمريكية للسلام العالمى.

ويُعد مشروع العاصمة الإدارية أحد أبرز المشروعات القومية التى تؤسس لتدشين جيل حديث من المدن الحديثة الذكية بالدولة وفقا لأحدث التصميمات العالمية ومعايير الجودة والحداثة، وتوفر العاصمة الإدارية كافة الخدمات حيث تضم مناطق ضخمة للاستثمارات المتنوعة بالإضافة إلى المشروعات السكنية والتعليمية والمشروعات الطبية المتخصصة، والمشروعات الترفيهية .

ABK 729

ويُقام مشروع العاصمة الإدارية على عدة مراحل متتالية، حيث تضم المرحلة الأولى بالمدينة عددا من الأحياء السكنية ومناطق الاستثمار وعددا من الأحياء المتخصصة أبرزها حى السفارات بالإضافة إلى مدينة الثقافة والفنون والمدينة الرياضية الأولمبية .

وإنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تنفيذ أكثر من 70% بالمرحلة الأولى بالعاصمة والتى تُقام على مساحة حوالى 40 ألف فدان وتضم المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تدشين 10 أحياء سكنية تم تنفيذها بنسب إنجاز تتراوح ما بين 70 إلى 90%، كما تشمل إقامة مشروع الحكى الحكومى الجديد والذى تتجاوز نسب تنفيذه نحو 98% .

كما تتضمن المرحلة الأولى بالمدينة مشروع حى المال والأعمال ومنطقة الأعمال المركزية والتى تضم 20 برجا منها البرج الأيقونى ، وتُقدر نسب الإنجاز المحققة فى أعمالها بنحو 60%.

وتشمل المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية إقامة المدينة الرياضية المتكاملة ومدينة الثقافة والفنون ودار الأوبرا الجديدة ومشروع مدينة المعرفة ومشروع مركز مصر الثقافى الاسلامى ومشروع مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة التى تم الإنتهاء من تنفيذها بنسبة 100%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق