النحاس ينخفض لأدنى مستوى خلال 17 شهرًا مع سيطرة مخاوف الركود على الأسواق

بنك البركة

انخفضت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في 17 شهرًا ، مع استمرار المعادن في الخسائر وسط استمرار مخاوف الركود العالمي في إضعاف توقعات الطلب على السلع، وفقًا لوكالة بلومبرج.

لا يزال الشعور بالضيق تجاه المواد الصناعية المستخدمة في كل شيء من البناء إلى مركبات الطاقة الجديدة. ويتم تداول النحاس ، الذي يعتبر على نطاق واسع رائدًا اقتصاديًا ، بأقل من 8 آلاف دولار للطن ، بعد أن سجلت المعادن أسوأ تراجع ربع سنوي لها منذ الأزمة المالية لعام 2008.

ABK 729

قالت شركة سيتيك فيوتشرز في مذكرة إن المخاوف من أن الولايات المتحدة قد تتجه إلى الركود تهيمن على تداول النحاس. من المرجح أن تنخفض الأسعار على المدى المتوسط ​​إلى الطويل ، على الرغم من أن التصحيح الفني للأعلى محتمل في المدى القريب.

بالنسبة للزنك فإن الأسعار تخاطر أيضًا بمزيد من التراجع ، حيث تستعد الصين ، أكبر منتج ، لشحن فائضها المحلي إلى الدول الغربية لسد النقص الذي ظهر في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. ومن المتوقع أن يؤدي تدهور الطلب وتحول الصين إلى أن تصبح مصدرًا صافيًا إلى التخفيف من حدة الضيق في المعدن ، وفقًا لـ UBS AG.

انخفض النحاس بنسبة 1.4% إلى 7891.50 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن ، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021 ، قبل التداول عند 7898 دولارًا. وانخفضت معظم المعادن الأخرى ، مع انخفاض الألومنيوم 1.3% والزنك 1.4%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق