هيئة الرقابة المالية تدرس منح شركة جديدة رخصة مزاولة «النانو فاينانس»

بنك البركة

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة تدرس حالياً منح شركة جديدة رخصة مزاولة نشاط التمويل الأصغر “النانو فاينانس”.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أنه بحصول الشركة الجديدة على رخصة مزاولة هذا النشاط، يصل عدد الكيانات الحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط النانو فاينانس إلى 5 شركات.

ABK 729

وكانت قد أعلنت الهيئة مؤخراً عن منحها ترخيص لشركتين جديدتين متخصصتين في تقديم منتج التمويل الأصغر “النانو فاينانس”، ليرتفع بذلك عدد التطبيقات الرقمية المُرخصة فى تقديم هذا المنتج إلى عدد 4 تطبيقات تقدم خدمات تمويل النانو بصورة متكاملة من المنح حتى تمام السداد.

ويذكر أن «النانو فاينانس» يتيح تمويلات بحد أقصى 3 آلاف جنيه، مع فترة سداد لا تتجاوز 90 يوماً يستخدم بشكل رئيسي لتغطية احتياجات الفئات المهمشة والفئات الأكثر احتياجاً للخدمات المالية وتعاني من صعوبة الوصول للتمويل.

ويسعى منتج التمويل الأصغر بشكل خاص لتوفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل لصغار المزارعين، والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمشروعات المنزلية، والباعة باليومية، والباعة الجائلين من الجنسين.

كما يشجع الشباب على بداية تطبيق فكر وثقافة العمل الحر، فهو يعد بمثابة تمكين لأسلوب حياة أفضل للمواطنين، ومن المُرتقب أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على تعزيز الشمول المالي في مصر.

الجدير بالذكر أن منتج «النانو فاينانس» يتميز ببساطة المستندات المطلوبة من العميل وأهمها مستند تحقيق الشخصية وصورة شخصية للعميل، كما ترتكز آلية عمل المنتج على استخدم تكنولوجيا الخدمات المالية بشكل متكامل، صاحبة القدرة على تهيئة بنية ائتمانية رقمية تساعد فى اتخاذ القرار الائتماني فى فترة وجيزة وبأسلوب منهجي واضح لإدارة مخاطر مثل ذلك النوع من المنتجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق