هيئة الرقابة المالية تحظر إصدار الشركات لوثائق تأمين السفر خارج المجمعة

بنك البركة

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بشركات التأمين، عن إرسال الهيئة خطاباً لشركات التأمين وجمعية التأمين التعاوني بحظر إصدار وثائق تأمين السفر خارج نطاق مجمعة تأمين السفر، لما لم تكن ذات تغطيات مختلفة وحاصلة على موافقة الهيئة.

وأوضحت الهيئة في خطابها – الذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه أنها لاحظت في الأونة الأخيرة من استمرار قيام بعض شركات التأمين بإصدار وثائق تأمين سفر خارج نطاق المجمعة.

ABK 729

وأكدت الهيئة على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال قيام أياً من شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني بإصدار هذا النوع من الوثائق التي تصدرها المجمعة سواء بالنسبة لجوازات السفر الجديدة أو المجددة أو السارية.

وأشارت إلى أن ذلك لا يخل بأحقية المؤمن لهم المستفيدين من إبرام وثيقة تأمين سفر تكميلية بتغطيات إضافية معتمدة من الهيئة خلافاً للتغطيات الواردة بوثيقة تأمين السفر التي تقوم بإدارة إصدارها المجمعة.

ويشار إلى أنه قد سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج بإصدار وثائق تأمين لحاملي جوازات السفر المصرية السارية والتي تم إصدارها قبل 1 يوليو 2021.

وكانت قد أصدرت الهيئة رقم 698 لسنة 2021 بتأسيس المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج لتتولى إصدار وثائق تأمين السفر لحاملي جوازات السفر المصرية اعتباراً من مطلع يوليو 2021 نيابة عن شركات التأمين، وذلك قبل قرار الهيئة الأخير بالسماح للمجمعة بإصدار وثائق لجوازات السفر السارية والصادرة قبل هذا الموعد.

وننشر خطوات الحصول على وثيقة تأمين السفر لجوازات السفر المصرية السارية والتي تم إصدارها قبل 1 يوليو 2021، وذلك طبعاً للخطوات التالية:-

  • يتوجه المواطن إلى مقر الجوازات التابع لها محل سكنه
  • داخل مقر الجوازات يتوجه المواطن إلى شباك شركة «أمان» ومعه جواز السفر
  • يسدد المواطن الرسوم والحصول على الملصق الإلكتروني
  • يطبع المواطن وثيقة تأمين رعاية المسافر من خلال بوابة العملاء بموقع المجمعة الإلكتروني

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق