«ألستوم» الفرنسية ترصد 2 مليار يورو عرضًا ماليًا لإنشاء الخط السادس للمترو

بنك البركة

تعكف ألستوم الفرنسية على دراسة إنشاء الخط السادس للمترو الذى سيربط بين محطتي الخصوص والمعادي بطول 30 كم بتكلفة مبدئية 2 مليار يورو،بحسب المهندس رامي صلاح الدين المدير التنفيذى للشركة العالمية.

وقال صلاح الدين، في تصريحات لـ”أموال الغد” إن الشركة تعاقدت مع أحد مكاتب الإستشارات العالمية بشأن تنفيذ دراسات الجدوى لمشروع الخط السادس للمترو، ومن المخطط الانتهاء منها قربيًا.

ABK 729

وأضاف أن الحكومة المصرية وقعت اتفاق تعاون مع نظيرتها الفرنسية بشأن تولي دراسة تنفيذ مشروع الخط السادس للمترو، بجانب تدبير التمويل من خلال قروض بشروط ميسرة.

وأوضح أن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة النقل بشأن تولي دراسة الخط السادس للمترو الذى سيساهم فى الربط بين جميع الخطوط.

ويمتد الخط السادس من منطقة الخصوص بالقليوبية بجوار الدائري، منطلقا موازياً لترعة الإسماعيلية حتى السواح، ثم يمر بشارع بورسعيد ليصل إلى محطة غمرة، ويمتد حتى السيدة زينب وصولاً إلى المعادي، ومن المقرر أن ينقل 2 مليون راكب يوميًا.

في سياق ذي صلة، قال صلاح الدين إن شركته تتولى تنفيذ الأعمال الكهربائية بالخط الثالث للمترو، الذي يمتد من محطة جمال عبدالناصر حتى جامعة القاهرة عبوراً بمنطقتي الزمالك وإمبابة.

وأعلنت وزارة النقل عن التشغيل التجريبي لعدد 4 محطات مترو تربط بين محطتي جمال عبدالناصر وصولاً إلى الكيت كات في إمبابة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق