العاصمة الإدارية: إنتهاء أكثر من 70% بالمرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان

بنك البركة

إنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تنفيذ أكثر من 70% بالمرحلة الأولى بالعاصمة والتى تُقام على مساحة حوالى 40 ألف فدان ، وتتضمن حزمة ضخمة من المشروعات أبرزها أعمال البنية التحتية المتكاملة ومشروع الأحياء السكنية والمشروعات الخدمية الموسعة ومناطق الاستثمار.

وتضم المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تدشين 10 أحياء سكنية تم تنفيذها بنسب إنجاز تتراوح ما بين 70 إلى 90%، كما تشمل إقامة مشروع الحكى الحكومى الجديد والذى تتجاوز نسب تنفيذه نحو 98%، وفقا لـ شركة العاصمة الإدارية.

ABK 729

وذكرت شركة العاصمة الإدارية أن المرحلة الأولى بالمدينة تتضمن مشروع حى المال والأعمال ومنطقة الأعمال المركزية والتى تضم 20 برجا منها البرج الأيقونى ، وتُقدر نسب الإنجاز المحققة فى أعمالها بنحو 60%.

أضافت الشركة أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تشمل إقامة المدينة الرياضية المتكاملة ومدينة الثقافة والفنون ودار الأوبرا الجديدة ومشروع مدينة المعرفة ومشروع مركز مصر الثقافى الاسلامى ومشروع مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة التى تم الإنتهاء من تنفيذها بنسبة 100%.

جدير بالذكر، قيام شركة العاصمة بتسليم المقار الحكومية الجديدة لعددا من الوزارات والتى بدأت فى تسكين موظفيها بالمبانى، حيث أعلنت شركة العاصمة فى وقت سابق قيامها بتلقى ومتابعة كافة الملاحظات عن الوزارات التى قامت باستلام المبانى الخاصة بها، كما إنتقلت شركة العاصمة الإدارية إلى مقرها الرسمى فى المدينة خلال العام الجارى.

وتضم المرحلة الأولى مساحات من الأراضى المتاحة أمام المستثمرين والتى تثقدر بنحو 5 آلاف فدان، كما تتخطى تكلفة أعمال البنية التحتية المنفذة بها نحو 20 مليار جنيه، كما عقدت شركة العاصمة مجموعة من الشراكات الهامة لتنفيذ بعض مشروعات المرحلة الأولى منها شراكات فرنسية وألمانية لتولى إدارة مرفقى الكهرباء والمياه، فضلا عن التعاقد الموقع مع الشركة الصينية لتنفيذ الأبراج فى منطقة الأعمال المركزية باستثمارات 3 مليار دولار وهو استثمار غير مباشر فى مشروعات المرحلة الأولى بالمدينة، كما أعلنت شركة العاصمة الإدارية مؤخرا فتح فرصا لعقد شراكات جادة مع الشركات المتخصصة فى مجال الإدارة والتشغيل ضمن خطتها للحفاظ على الاستثمارات المحققة فى مشروعات المدينة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق