استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر بعد تراجع حاد

بنك البركة

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الجمعة 1-7-2022، بعد عدة انخفاضات متتالية منذ الأربعاء الماضي، حقق الذهب خلالها أدنى مستوياته، قبل أن ينهار في منتصف تعاملات أمس الخميس ليسجل عيار 21 سعر 992 جنيه.

وسجلت أسعار الذهب في البورصات العالمية تراجعا ملحوظا بنحو 0.73%، مسجلة 1805.73 دولار للأوقية.

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 992 جنيهات للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1133.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 850 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7936 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية، بمعدل 0.73%، مسجلة 1805.73 دولار للأوقية.

اتجه الذهب إلى تحقيق خسائر شهرية بارزة، على الرغم من تحسن اداءه قليلا إثر إعلان أربع دول من مجموعة السبع G7 بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن حظر جديد ضد روسيا يقتضي عدم استيراد أي معادن منها.

وكنتيجة منطقية، تأثر سعر الذهب لهذه التطورات، لذلك أقبل المستثمرون على شراء الذهب مما رفع سعره بعض الشيء، إلا أن تصريحات وزارة الخارجية الروسية جاءت لتطمئن الأسواق بعدم شح الذهب واتخاذها لإجراءات مضادة للعقوبات الأخيرة على المعادن.

الأمر الذي سلم الذهب إلى القوى المعاكسة الهبوطية، لتنخفض أسعاره في بداية جلسة أمس الخميس بشكل واضح، مع ازدياد الضغوط عليه بفعل ارتفاعات التضخم، واتجاه غالبية البنوك المركزية حول العالم إلى رفع الفائدة والتشديد النقدي.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق