أسعار النفط ترتفع وتتجاوز 111 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات

بنك البركة

تحولت أسعار النفط للارتفاع عند تسوية تعاملات الجمعة، مع تجدد المخاوف حيال ضعف المعروض العالمي من الخام وترقب آفاق الطلب.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر ارتفاعًا 2.3% أو 2.60 دولار ليسجل 111.63 دولار للبرميل عند التسوية، ليصعد 2.3% في إجمالي الأسبوع الجاري.

ABK 729

كما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.5% أو 2.67 دولار عند 108.43 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنحو 0.7%.

وكشف مسح لوكالة “بلومبرج”، أن إنتاج الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” تراجع 120 ألف برميل يومياً في يونيو الماضي، وهو ما سيكون ثاني تراجع شهري على التوالي.

وانخفضت الصادرات الليبية من النفط الخام إلى نحو ثلث المستويات المسجلة في العام الماضي، بسبب التوترات السياسية التي تسببت في تعليق الشحنات في الموانئ.

وكشفت بيانات شركة “بيكرهيوز”، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع منصة واحدة ليصل إلى 595 منصة في الأسبوع المنتهي في الأول من شهر يوليو الجاري.

وأعلن تحالف “أوبك+” بالأمس خطة للتمسك بسياسة الإنتاج والتي تنص على زيادة إنتاج النفط 648 ألف برميل يوميًا خلال شهري يوليو وأغسطس، ارتفاعًا من مستويات 432 ألف برميل يوميًا سابقًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق