قنديل: ننتظر القانون الجديد لدراسة إمكانية تحول «أكسا للخدمات» لشركة تأمين طبي متخصصة

بنك البركة

قال أيمن قنديل، رئيس مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين مصر، والرئيس التنفيذي لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر، إن الشركة تنتظر اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الموحد الجديد لتحديد الوجهة المقبلة لشركة أكسا إيجيبت للخدمات.

وأوضح قنديل، على هامش توقيع بروتوكول التعاون المبرم اليوم بين شركة أكسا للتأمين والبنك التجاري الدولي لإتاحة خطط التأمينات العامة، أنه عقب صدور القانون – الجاري مناقشته بمجلس النواب – ولائحته التنفيذية سيتم تحديد إما تحول شركة الخدمات إلى شركة تأمين طبي متخصصة أو الاستمرار كشركة إدارة خدمات طبية.

ABK 729

ويذكر أن قانون التأمين الموحد الجديد يتضمن في مواده السماح بتدشين شركات متخصصة في بعض الفروع التأمينية ومنها التأمين الطبي والتأمين متناهي الصغر، وحدد القانون 60 مليون جنيه حد أدنى لرأسمال هذه الشركات.

وأضاف قنديل أن مجموعة أكسا مصر تهدف خلال الفترة المقبلة التوسع في التأمين متناهي الصغر لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر كأبرز آليات النمو الاقتصادي بالسوق، منوها أن قاعدة عملاء البنك في هذه النوعية من التأمين تصل إلى مليون عميل.

وحول دراسة المجموعة تدشين شركة متخصصة للتأمين متناهي الصغر في مصر، أشار قنديل إلى أن هناك دراسة جدوى جاري إعدادها بشأن ذلك، ولكن يتوقف ذلك على الشروط والضوابط التي سيحدده قانون التأمين الموحد – الجاري مناقشته بمجلسي الشيوخ والنواب – ولائحته التنفيذية بشأن هذه الشركات المتخصصة.

وأوضح هذه الدراسة تتم من خلال مجموعة أكسا العالمية بالتعاون مع بعض الشركات المتخصصة ذات الخبرة في هذا النشاط، منوهاً أنه من المتوقع نجاح هذه الشركة المتخصصة في حال تدشينها وخاصة في ظل دعم الهيئة العامة للرقابة المالية للتأمين متناهي الصغر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق