«قطاع الأعمال»: جاري التفاوض مع شركة كورية لإنتاج الميكروباص الكهربائي

بنك البركة

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، إنه جاري التواصل مع شركة من كوريا الجنوبية لإنتاج الميكروباص الكهربائي، وأخرى هندية لإنتاج بديل عصري لتوك توك يعمل بالكهرباء، ويمكن تتبعه أمنيًا.

وأضافت في تقريرها بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن ذلك يأتي في ظل إيمانها بضرورة مواكبة الاتجاه العالمي المتزايد للنقل الكهربائي والحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والانبعاثات الحرارية، لذا كان التوجه نحو التحول إلى المركبات الكهربائية في شركتي النصر والهندسية.

ABK 729

وأشارت الوزارة إلى أنه جاري العمل على تنفيذ 3 مشروعات في مجال المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة (سيدان – ميكروباص – توك توك)، إلى جانب تطوير البطارية ونظم التحكم.

وذكرت أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى كبريات الشركات الصينية لإنتاج سيارة “سيدان” كهربائية     بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويًا، ومن المقرر توقيع العقود في يوليو 2022، للإنتاج المستهدف أن يبدأ في الربع الثالث من 2023.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين النصر للسيارات وإحدى شركات القطاع الخاص لتأسيس شركة لتقديم خدمات البيع وما بعد البيع والصيانة والضمان للسيارات الكهربائية

ونوهت بأنه جاري العمل في مشروع لتطوير البطاريات ونظم التحكم بالتعاون مع شركتين مصريتين،  لافتة إلى قيامها بجهود مكثفة  للتنسيق مع عدد من الوزارات والجهات لإعداد حزمة المحفزات ومتطلبات البنية التحتية للبدء في إدخال السيارات الكهربائية إلى السوق المصري، منها اعتماد الدعم النقدي لمشتري السيارة المصنعة محليا (50 ألف جنيه)، وكذلك إصدار تسعيرة للكهرباء المستخدمة لشحن المركبات، وإعداد الحصر المبدئي للمواقع المقترحة لمحطات الشحن.

وعن محطات شحن السيارات الكهربائية،  ذكرت أنه جاري تأسيس شركة لإنشاء وتشغيل وإدارة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية،  مشيرة إلى جاري اختيار شريك فني من القطاع الخاص يساهم بحصة 20% في رأس مال الشركة، ويتولى إدارة وتشغيل محطات الشحن

وأوضحت أنه من المستهدف إنشاء 3000 شاحن مزدوج  خلال 18 شهرًا داخل محافظات القاهرة و الجيزة والإسكندرية وعلى الطرق السريعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق