«الاهلي فاروس» تغلق الإصدار الخامس لسندات توريق شركة الرحاب بقيمة 1.17 مليار جنيه

أمير شريف: جارِ العمل على عدة إصدارات سندات وصكوك بقيمة تتجاوز الـ 15 مليار جنيه

بنك البركة

قامت شركة الاهلي فاروس، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الاصدار الرئيسي وضامن تغطيه الأكتتاب في الاصدار الخامس من البرنامج الاول لسندات توريق شركة الرحاب للتوريق والبالغ حجمه حوالي 1.170 مليار جنيه، والمضمون بمحفظ حقوق مالية آجلة لعقود بيع العقارات بالتقسيط تبلغ قيمتها حوالي 1.728 مليار جنيه، والمحالة من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني احدي شركات مجموعة طلعت مصطفي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية أنه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الافريقي الدولي وقيامهم بضمان تغطية الاصدار، وقام البنك الأهلي المصري بتلقي الاكتتاب كما قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور أمين الحفظ، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و إرنست أند يونج بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للاصدار.

ABK 729

وفي هذا السياق قال أحمد حيدر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الاهلي فاروس أن الإصدار يٌعد اول اصدار توريق لمحفظة حقوق مالية اجلة لعقود بيع عقارات بالتقسيط بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأضاف أن إقبال المستثمرين على الاكتتاب في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها أسواق المال عالميًا يعكس الثقة في أسواق أدوات الدين المصرية على الرغم من الظروف التي تواجه أسواق المال حول العالم والذي يعد تاكيدا علي ثقة المستثمرين .

وأكد أمير شريف العضو المنتدب لأدوات الدين بشركة الأهلي فاروس أن النجاح الحقيقي للإصدار يمثل في أن الاكتتاب في الإصدار من قبل عدة صناديق ومحافظ مالية بخلاف البنوك والتي اكتتبت في مختلف شرائح الإصدار علاوة على الاكتتاب من قبل البنوك حيث أكتتب في الإصدار 20 مستثمر، كما أن الإصدار يعد استمرار لنجاح استراتيجية الشركة كجزء من مجموعة البنك الأهلي المصري في مجال أدوات الدين حيث تم الإنتهاء من 3 إصدارات توريق منذ بدء العام بقيمة تجاوزت 3.5 مليار جنيه .

وكشف أن خلال الفترة الراهنة يتم العمل على عدة إصدارات سندات وصكوك تتجاوز قيمتها 15 مليار جم والتي من المتوقع الإنتهاء منها خلال العام الحالي وبداية العام القادم.

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 235 مليون جنيه مصري ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 335 مليون جنيه مصري ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 600 مليون جنيه مصري ومدتها 72 شهرًا. وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A-.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق