«مصر الجديدة للإسكان» تعتمد مسودة العقد النهائي مع «ماونتن فيو» لتطوير «هليوبارك»

بنك البركة

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مسودة العقد النهائي الخاص بتطوير أرض مشروع هليوبارك (1695 فدانًا) مع شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بنظام المشاركة في الإيرادات.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توقيع العقد بالأحرف الأولى خلال أيام قليلة، على أن يكون التوقيع النهائي بعد استكمال الحصول على الموافقات اللازمة.

ABK 729

وسبق أن قامت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بتوقيع عقد بيع مساحة 243 فداناً واقعة في حي العشرين بمدينة هليوبوليس الجديدة، مع الطرف المشتري.

وأوضحت الشركة أنه تم توقيع العقد بالبيع المباشر مع الطرف المشتري بمبلغ 1.73 مليار جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مشروع التعاقد لبيع أرض فضاء بمساحة 243 فدانا مخصصة للإسكان متكامل الخدمات بالحي العشرين هيليوبوليس الجديدة يإجمالي قيمة التعاقد نحو 1.73 مليار جنيه دون تكلفة المرافق.

وأوضح أنه يتم سداد 20% من ثمن الأرض عند التعاقد، وسداد 80% من ثمن الأرض على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات من دون فوائد.

وأشارت إلى أن الصفقة ستساهم في تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس الجديدة.

وقالت مصر الجديدة إن هناك عددا من العروض التي تقدمت، لتأجير الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند عن طريق الممارسة العامة.

وأوضحت أنه جار دراسة العروض المقدمة إليها ومناقشتها مع الجهات المقدمة، مشيرة إلى أنها ستفصح عن نتيجة الطرح النهائية والقيمة الإيجارية وذلك فور التعاقد النهائي.

وكانت مصر الجديدة للإسكان قد قامت بطرح الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند للتأجير عبر الممارسة العامة لاستغلال المساحات المذكورة في إقامة الأنشطة السياحية والترفيهية، مثل مطاعم وكافيتريات وحديقة أطفال، أو أي أنشطة أخرى تلائم المكان بتاريخ 13 مارس الماضي.

يذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بلغ 120.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 114.49 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة إلى 841.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 493.13 مليون خلال الفترة المماثلة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من 2022 حققت الشركة أرباحاً بلغت 120.24 مليون جنيه، مقابل 115.92 مليون في الفترة المقارنة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق