أسعار الذهب ترتفع مدعومة بأنباء خطة مجموعة السبع لحظر واردات السبائك من روسيا

بنك البركة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين ، حيث أثارت أنباء عن خطط بعض الدول الغربية لحظر واردات المعدن من روسيا رسميًا بسبب غزوها لأوكرانيا الاهتمام بالسبائك، وفقًا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1839.79 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:22 صباحًا بتوقيت القاهرة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1840.50 دولار.

ABK 729

وقال جيفري هالي كبير المحللين في OANDA: «يبدو أن حظر استيراد الذهب الروسي من مجموعة الدول الصناعية السبع يوفر بعض الدعم قصير الأجل في بداية التداول في  آسيا». وأضاف:«لا أتوقع أن يمثل هذا تغييرًا هيكليًا في توقعات العرض / الطلب التي ستدعم الأسعار.»

تحركت أربع من دول مجموعة السبع (G7) الغنية لحظر واردات الذهب الروسي أمس الأحد لتشديد الضغط على موسكو وقطع وسائل تمويل غزو أوكرانيا.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في إدارة الأصول SPI: «سيتم استيعاب العنوان الرئيسي بسرعة ، ويجب أن يعود السوق إلى شد الحبل بين أسعار الفائدة المرتفعة ، والسالبة للذهب ، واحتمالات الركود ، مما يعني إجراء تخفيضات أسرع في أسعار الفائدة ، وهو أمر إيجابي للذهب».

أعلن اثنان من محافظي البنوك المركزية الأمريكية يوم الجمعة إنهما يؤيدان المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لوقف الارتفاع السريع في الأسعار ، حتى مع ترحيب المستثمرين بالبيانات الاقتصادية التي تظهر أن توقعات التضخم أقل إثارة للقلق مما كان يُخشى في البداية. يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ، مما لا ينتج عنه أي فائدة.

وقال هالي: «بشكل عام ، لا يزال الذهب غارقًا في منتصف النطاق الذي يتراوح بين 1780 و 1880 دولارًا والذي كان موجودًا منذ أوائل مايو ، وسنحتاج إلى تحرك اتجاه كبير من قبل الدولار الأمريكي لتغيير هذه الديناميكية».

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت أسعار الفضة في السوق الفورية 1.7% إلى 21.46 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاتين 0.5% إلى 912.12 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 2.9% إلى 1930.58 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق