نتفليكس تسرح 300 موظفًا إضافيًا مع تباطؤ نمو الإيرادات

بنك البركة

قامت شركة نتفليكس بتسريح حوالي 300 موظف إضافي بتخفيض في العدد يمثل حوالي 3% من إجمالي الموظفين ، بعد حوالي شهر من إلغاء شركة البث حوالي 150 وظيفة في أعقاب خسارة المشتركين الأولى منذ عقد.

وقالت نتفليكس في بيان: «للأسف ، قمنا بتسريح حوالي 300 موظف». «بينما نواصل الاستثمار بشكل كبير في الأعمال التجارية».

ABK 729

وتابعت الشركة: «أجرينا هذه التعديلات بحيث تنمو تكاليفنا بما يتماشى مع نمو الإيرادات الأبطأ لدينا. نحن ممتنون جدًا لكل ما فعلوه للشركة ونعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب».

جدير بالذكر، أن شركة نتفليكس في أبريل  الماضي كانت قد حذرت المستثمرين من أنها ستتراجع عن بعض نمو الإنفاق خلال العامين المقبلين.

قال سبنسر نيومان ، المدير المالي للشركة ، خلال مكالمة أرباح الشركة في أبريل ، إن نتفليكس تحاول أن تكون «حكيمة» بشأن التراجع لتعكس حقائق أعمالها. ومع ذلك ، لا تزال تخطط للاستثمار بكثافة ، بما في ذلك حوالي 17 مليار دولار على المحتوى.

قال الرئيس التنفيذي المشارك ريد هاستينغز أيضًا خلال المكالمة إن الشركة تستكشف مستويات منخفضة السعر ومدعومة بالإعلانات في محاولة لجذب مشتركين جدد بعد سنوات من مقاومة الإعلانات على المنصة.

تعمل الشركة أيضًا على القضاء على انتشار كلمات المرور. وقالت الشركة إنه بالإضافة إلى 222 مليون أسرة تدفع ، تستخدم أكثر من 100 مليون أسرة خدماتها من خلال مشاركة الحسابات. ويذكر أن أسهم نتفليكس تراجعت بنسبة 70% تقريبًا منذ بداية العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق