منتدى الخمسين يهنئ الدكتورة مايا مرسى بفوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة

بنك البركة

تقدم منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالتهنئة إلى الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس لفوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة للفترة 2023/ 2026 عقب حصولها على 126 صوتاً بالانتخابات التي جرت أمس بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وحظيت الدكتورة مايا مرسى برابع أعلى عدد من الأصوات ضمن 23 مرشحة يتنافسن لشغل 12 مقعداً خلال انتخابات التجديد النصفي للجنة فى انتخابات شديدة التنافسية.

ABK 729

وجاء قرار ترشح الدكتورة مايا مرسى لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم من خلال القضاء على كافة أشكال التمييز ضدها.

وشهدت الأسابيع الماضية جهودًا مكثفة قادتها وزارة الخارجية وسفارات مصر بالخارج والبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتأمين الأصوات اللازمة لفوز الدكتورة مايا مرسى في تلك المعركة الانتخابية الصعبة، مما يمثل إضافة جديدة لرصيد مصر الدبلوماسي المتميز على المستوى الدولي.

الإعلامية دينا عبدالفتاح: فوز الدكتورة مايا مرسى انتصار للمرأة المصرية 

وقالت الإعلامية دينا عبدالفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً أن فوز الدكتورة مايا مرسى بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة هو انتصار للمرأة المصرية بشكل عام، ودليل على نجاح جهود التمكين التى تنفذها الدولة المصرية لدعم كافة السياسات التى تضمن مشاركة المرأة فى بناء الدولة الحديثة ودرء ومناهضة كافة ممارسات الإقصاء أو التمييز، وهو الأمر الذى أحدث تغييراً جذريا فى وضع المرأة المصرية محلياً ودولياً.

وأشارت أن وجود عنصر مصرى بحجم الدكتورة مايا مرسى بلجنة التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة إنما يعبر عن قوة مصر على الصعيد الدبلوماسي ويؤكد مكانتها الرفيعة عالمياً ودورها الفاعل والمؤثر بكافة القضايا الأحداث الدولية ولاسيما القضايا التى تخص مناهضة التمييز والعنف والإقصاء الممارس ضد المرأة عالمياً.

وأكدت أن الدكتورة مايا مرسى تستحق هذا المنصب عن جدارة بفضل إسهاماتها الكبيرة وجهودها المتواصلة فى قضايا المرأة ومساهمتها الفاعلة فى إحداث تغيير جوهري فى أوضاع المرأة بمصر، مؤكدة على ثقتها الكبيرة فى تحقيقها أداءاً استثنائياً خلال وجودها كعضو فى لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة.

الجدير بالذكر ان لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة تضم 23 خبيرًا ممن يتمتعون بمؤهلات وخبرات متميزة أكاديمية وعملية فيما يخص قضايا المرأة. ويأتي الترشح المصري لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم من خلال القضاء على كافة أشكال التمييز ضدها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق