القابضة للتأمين تسعى للاستثمار في نشاط التمويل متناهي الصغر الفترة المقبلة

بنك البركة

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن المجموعة تستهدف خلال الفترة القادمة الدخول في عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية أخرى، وعلى رأسها مجال التمويل متناهي الصغر “Microfinance”.

وأضاف أن المجموعة تسعى أيضا للاستثمار في كل من قطاعي الصحة والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات، كما أن المجموعة فى انتظار صدور قانون التأمين الجديد لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي، بالإضافة إلى السعي للاستحواذ على شركة للرعاية الطبية.

ABK 729

وأعلن الحيني أن المجموعة نجحت في تنفيذ استراتيجية نشطة ومرنة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة ترتب عليها تعظيم قيمة المحفظة لتقفز لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 75 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية.

وأشار إلى أن ذلك بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تدير 500 مليون جنيه فقط في عام 2019 كلها أموالاً من خارج المجموعة، وأصبحت حالياً تدير 20 مليار جنيه من أموال المجموعة، بالإضافة إلى الإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات المالية بقيادة الشركة القابضة مما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة المحفظة وعوائدها بما يتماشى مع طموحات المجموعة كأكبر وأعرق كيان مالي غير مصرفي في مصر والمنطقة العربية.

ويذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة.

وتركز مصر القابضة للتأمين على 3 أنشطة أساسية وهي التأمين وإدارة الأصول المالية والاستثمارية وإدارة الأصول العقارية.

وتمتلك مصر القابضة للتأمين 9 شركات تابعة تدعم الرؤية الاستراتيجية وخطط النمو للمجموعة منها 3 شركات مملوكة بالكامل للشركة القابضة وهي شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وبقية الشركات مملوكة للمجموعة، ومن حيث الاستثمارات المالية، تمتلك الشركة محفظة تزيد عن 75 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق