الحيني: نتوقع إتمام طرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة بالبورصة خلال 2023/2022

بنك البركة

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إنه من المتوقع إتمام عملية طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية خلال العام المالي المقبل 2022/ 2023.

جاء ذلك على هامش انعقاد أمس الخميس الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسـة باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين وبحضور أعضاء الجمعيات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشة الموازنات التقديرية للشركات التابعة.

ABK 729

ويشار إلى أنه قد وقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بجانب مكتب BDO خالد وشركاه لتأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية، كما تم اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا للطرح.

ويذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة.

وتركز مصر القابضة للتأمين على 3 أنشطة أساسية وهي التأمين وإدارة الأصول المالية والاستثمارية وإدارة الأصول العقارية.

وتمتلك مصر القابضة للتأمين 9 شركات تابعة تدعم الرؤية الاستراتيجية وخطط النمو للمجموعة منها 3 شركات مملوكة بالكامل للشركة القابضة وهي شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وبقية الشركات مملوكة للمجموعة، ومن حيث الاستثمارات المالية، تمتلك الشركة محفظة تزيد عن 75 مليار جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق