«الشرقيون» تبدأ تطوير 1.7مليون متر بالسخنة مطلع يوليو باستثمارات 700 مليون جنيه

تستهدف شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، بدء أعمال تطوير وترفيق المرحلة الثانية لمشروع إقامة منطقة صناعية بمنطقة العين السخنة بمحور قناة السويس مطلع شهر يوليو المقبل، والتي يجرى إقامتها على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع باستثمارات 13 مليار جنيه.

قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، إن المرحلة الثانية للمشروع ستشهد تطوير نحو 1.7 مليون متر مربع بتكلفة استثمارية تصل لنحو 700 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن الإطار الزمني المحدد لإتمام عمليات تلك المرحلة هو عامين .

ABK 729

وتعد شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية ، إحدى الشركات التابعة  لمجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10 مليون متر مربع.

لفت عطية إلى أنه من المقرر أن تصل تكلفة مباني الخدمات العامة بالمشروع لنحو 320 مليون جنيه، منوهاً أن المشروع سيشمل إقامة تجمعات سكنية لمختلف الشرائح سواء للعاملين بالمشروعات المختلفة وأخرى للمستثمرين ، حيث يستحوذ النشاط الصناعي على 60% من المشروع ، فيما تستخوذ الخدمات نحو 5% و5% اخرى للوجيستيات ، والشوارع على 25% من المساحة الإجمالية للمشروع وذلك وفقاَ للمخطط العام للمشروع .

تابع أن تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية أدت إلى رفع تكلفة أعمال الترفيق والتطوير بنسبة 10% منذ بداية الأزمة الحالية، في ظل الارتفاعات الأخيرة بأسعار كافة المنتجات اللازمة للقيام بتلك المهام مثل أسعار منتجات الحديد والأسمنت المختلفة ، مشدداً على إلتزام الشركة بتعاقداتها المبرمة منذ إندلاع الأزمة دون أن يتم تحملها على الأعمال المختلفة داخل المشروع .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق