مطورون: تنمية الساحل الشمالي تتطلب توافر الخدمات لجذب المواطنين

بنك البركة

قال تامر عرفان، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، إن الساحل الشمالي يحتاج إلى تطبيق المعايير التي تنفذها دول المنطقة والتي تساهم في تسويق المناطق الساحلية بها، خاصة أن الساحل قد شهد خلال الصيف الماضي إقبال أكثر من 12 مليون مواطن.

وأضاف خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري،  أن مدينة العلمين ورأس الحكمة سيكون لهم مردود ايجابي علي تطوير الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن الدولة مطالبة بتقديم منتجات جيدة تليق بالمواطنين وتجذب أكبر قدر ممكن من الشرائح السكنية.

ABK 729

وأكد ان الدولة مطالبة بتقديم العديد من الحوافز للمستثمرين للدخول في مشروعات الساحل الشمالي، لافتا إلي أن الساحل الشمالي لازال ينقصه العديد من الخدمات للعمل طوال العام خاصة الخدمات التعليمية والطبية.

أوضح محمد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا العقارية، أن الدولة قامت خلال السنوات الماضية بتدشين مدن الجيل الرابع لزيادة الرقعة السكنية من 7% الى 14 %، ومن أهم هذه المدن العاصمة الادارية الجديدة والتي ستعتبر المركز الاساسي لجمهورية مصر العربية خلال المرحلة المقبلة لاسيما بعد انتقال الحكومة بشكل كامل للحي الحكومي قريباً.

واقترح أن تقدم شركة العاصمة الإدارية الجديدة تسهيلات إضافية في طريقة سداد أقساط الأراضي للمطورين العقارين، مراعاة للأعباء التي تقع على عاتق المطور العقاري سواء فى الالتزام بتنفيذ المشروع وفق البرنامج الزمني واتاحة تسهيلات للعملاء على عدد كبير من السنوات مما يمثل عبء مالي كبير على كل مطور.

وشدد على أهمية تطبيق فكرة طرح أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام المشاركة على غرار ما قامت به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث أثبت هذا النظام نجاحاً واضحاً خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هناك أهمية لتنظيم بطولات ومؤتمرات عالمية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، كنوع من التسويق بالمدينة خلال الفترة المقبلة، من أجل تسريع عملية الاستثمار بها.

وتابع أحمد العتال، الرئيس التنفيذي لمجموعة العتال هولدينج، أن الدولة تسعى لتقديم حوافز للمستثمرين لتنفيذ مشروعات بمدن الجيل الرابع، لافتا إلي أن هناك قوانين بإعفاءات ضريبة للمستثمرين بعد تنفيذ المشروع.

أضاف ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون، أن التنمية الغير مسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا في تنمية كم كبير وهائل في تنفيذ المدن الجديدة ساهمت بشكل كبير في توفير فرص عمل تليق بالمواطن المصري.

وأشار إلي أن أهمية مراعاه العامل الاقتصادي في المدن الجديدة ليكون هو الأساس الذي يتم تنفيذ المدن عليها.

وقالت عاليا النجدي، خبيرة التطوير العقاري، أن سياحة اليخوت واحدة من الصناعات التي ساهمت بشكل مباشر في تحقيق تنمية للمدن الجديدة، مشيرة إلي أن المدن بحاجه إلي تزويدها بالعديد من الخدمات والتي ستكون بداية حقيقية للترويج للقطاع العقاري .

أضاف أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كريد أن الدولة بدأت في تقنين أوضاع المشروعات لتقسيمها بين التجاري والإداري، موضحاً أن مصر حتي 2015 تأخرت أكثر من 20 عاما، حيث هناك حجم تطور في التنمية ولدينا كمية فرص كبيرة مقارنة بالدول المجاروة، مشيرا الي أن الطلب الداخلي أكثر من الخارجي، ولدينا عجز في الطلب المحلي بقيمة 4 ملايين مواطن.

وأشار إلي أن السوق المصري شهد خلال الفترة الأخيرة المزيد من التنمية ولكن بحاجه إلي المزيد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن دخول العديد من الشركات العقارية مؤخرا ساهم بشكل كبير في حركة الرواج، ولكن من الطبيعي أن يتم تعسر البعض منهم وهو أمر وارد.

وأشار إلي أن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة من طرق وكباري ساهمت في رواج السوق العقاري، بشكل كبير، لافتا إلي أن الطرق أدت إلي تنمية مشروعات غير مسبوقة منها العاصمة الإدارية الجديدة والتي كان يراها المطورين فرصة غير واعدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق