تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين بالبورصة بالقاهرة

بنك البركة

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1068 لسنة 2022 بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة.

وتضمنت التعديلات تغيير شروط العضوية في الصندوق، بما يسمح بقبول أعضاء جدد بالصندوق تتم معاملتهم معاملة الأعضاء المؤسسين بشرط سدادهم رسم عضوية يُحدد وفقاً للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية عند الانضمام طبقاً للمحدد بالجدول المرفق باللائحة.

ABK 729

ويتم احتساب المدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانوني عند الانضمام بالفرق بين تاريخ بلوغ سن التقاعد القانوني وتاريخ الانضمام، على أن يتم احتساب كسور السنة نسبياً.

كما يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق، وتتم معاملتهم معاملة الأعضاء الجدد ( غير المؤسسين) بشرط سدادهم رسم عضوية يُحدد وفقاً للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية عند الانضمام طبقاً للمحدد بالجدول المرفق باللائحة.

وأوضح عمران انه تم صدور قراره السابق ذكره، بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة علـى التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

كما جاء استناداً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية. وعلى قرار الهيئة المصرية للرقابة على التأمين رقم (28) لسنة 1997 بتسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة برقم (621)، وعلى لائحة النظام الأساسي للصندوق وتعديلاتها.

وتم الاطلاع أيضاً على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للصندوق المنعقدة في 27 سبتمبر 2021، بالموافقة على تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسي للصندوق بدء من 28 سبتمبر الماضي، وكذلك على محضر اجتماع لجنة فحص ودراسة طلبات الترخيص بإنشاء صناديق تأمين خاصة جديدة وطلبات تعديل أنظمتها الأساسية والمشكلة بقرار رئيس الهيئة رقم (1194) لسنة 2020 بجلستها المنعقدة بالتمرير في 3 إبريل 2022 بالموافقة على التعديل المقدم من الصندوق المذكور، وعلى مذكرة الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الخاصة بالهيئة بتاريخ 8 يونيو 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق