هيئة الرقابة المالية تمنح «شديد» رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية بالسوق

بنك البركة

منح مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة النهائية لشركة شديد للوساطة في التأمين لمزاولة نشاط الوساطة التأمينية بالسوق لمدة 3 سنوات اعتباراً من صدور القرار، وفقاً لتصريحات المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة لـ«أموال الغد».

وكان قد إنفراد «أموال الغد» خلال نوفمبر الماضي، بخبر موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران من حيث المبدأ على تأسيس شركة شديد للوساطة في التأمين (Chedid Insurance Brokerage).

ABK 729

وأوضح عبدالمعطي أنه تم منح هذه الموافقة لشركة الوساطة وفقاً لما تضمنته الضوابط الجديدة لنشاط الوساطة التأمينية والصادرة بقرار رقم 114 لسنة 2021 بشأن ضوابط تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين.

وأشار إلى أنه تم قيد شركة شديد لوساطة التأمين بسجل الهيئة لوسطاء التأمين وإعادة التأمين (شخص اعتباري) برقم 107.

وكان قد أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، قراره رقم 114 لسنة 2021 بشأن ضوابط تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين، والتي أكد على عدم الإخلال بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 23 لسنة 2014 بشأن القواعد الحاكمة لممارسة نشاط وساطة التأمين داخل جمهورية مصر العربية، موضحا أن الضوابط الواردة بهذا القرار تسري في شأن تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين.

وألزم القرار شركات الوساطة في التأمين أو الوساطة في إعادة التأمين بتوضيح خطتها في استخدام البرامج الإلكترونية والتطبيقات التكنولوجية في التسويق، وكذلك بيان طبيعة وسمات القطاعات التي تستهدف الشركة التعامل معها، مع تقدير حجم الأقساط التي يمكن الحصول عليها من كل قطاع وعمولاته ونسبتهما إلى إجمالي إيرادات الشركة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق