بنك التنمية الصناعية يرفع العائد على الشهادة الثلاثية إلى 13.50%

بنك البركة

قرر بنك التنمية الصناعية رفع الفائدة على شهادة ” إختيارك” الثلاثية ذات العائد الثابت بالعملة المحلية للأفراد إلى 13.50% يصرف ربع سنوي.

وتصدر الشهادة بفئة تبدأ قيمتها الأسمية للشهادة الواحدة 5 آلاف جنيه ومضاعفاتها، ويكون الحد الأدني 50 ألف جنيه في أول مرة للشراء، و يمكن زيادتها بمضاعفات ال 5 آلاف جنيه بدون حد أقصى.

ABK 729

وتكون الشهادة أسمية ولا يجوز التنازل عنها، وتبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات، ويبدأ إحتساب العائد من اليوم التالي للشراء.

ويتيح البنك سعر العائد ثابت طوال مدة الشهادة طبقاً لدورية صرف العائد دورية صرف اسبوعي بقيمة 13%، دورية صرف شهري 13.25%، ودورية صرف ربع سنوي 13.50%.

ويمكن شراء الشهادات بأسماء الغير وأسماء القصر بالشروط والأحكام المنظمة لها بتعليمات البنك، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضى ستة أشهر من تاريخ الاصدار.

وفي حالة إسترداد الشهادة قبل تاريخ الإستحقاق يتم إعادة الإحتساب على أساس عائد مستحق عن الشهور الكاملة فقط بعد تطبيق غرامة إسترداد من السعر المحتسب وفقاً لما يلي  3% إذا تم الإسترداد من الشهر السابع وحتى نهاية السنة الأولى، 2%  إذا تم الإسترداد خلال العام الثاني، و1% إذا تم الإسترداد خلال العام الثالث وحتى قبل تاريخ الإستحقاق.

ويمكن الإقتراض بضمان الشهادة في حدود 95% من قيمتها الأسمية ، وبمعدل عائد 2% بحد أدني فوق العائد الساري على الشهادة، وتجدد الشهادة تلقائياً ما لم يرد من العميل قبل تاريخ الإستحقاق خلاف ذلك .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق