قناة السويس تشارك في إنشاء مزارع سمكية على مساحة 7500 فدان

بنك البركة

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن مشاركة القناة في إنشاء مزارع سمكية في منطقة القنطرة شرق على مساحة 7500 فدان، مضيفا أن الاستزراع السمكي يعتمد على المياه المالحة، ولدينا الآن 103 أحواض جاهزة للاستزراع، لافتا إلى أنه “سيتم إنتاج الدنيس والقاروس والبلطي والجمبري، وغيرها من الأنواع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة وتقدمه الإعلامية لبنى عسل ، أن الإنتاج  سيكون مخصصا لتغطية السوق المحلى، من أجل تقليل الفجوة وبعد ذلك سنعمل على التصدير، ونعمل مع الصينيين في الصناعات السمكية، مؤكدا على عرض خطة التطوير الخاصة بمشروع الاستزراع السمكي على الرئيس السيسي اليوم.

ABK 729

وأشار إلى وجود 10 شركات تعمل الآن على تطوير مشروع الاستزراع السمكى، بإجمالي 1100 مهندس وفنى وعامل ودباش و350 معدة”، موضحا “تم تعديل مساحات المشروع لتصبح 2 فدان بدلا من فدان واحد”.

ولفت إلى عبور 22 ألف سفينة قناة السويس خلال العام الحالي، بزيادة 15% عن العام الماضي، كما أن عائد القناة ارتفع بما يقارب  19.7% عن العام الماضي، مؤكدا على أن تطوير القطاع الجنوبى يسير بخطى ثابتة، ونستهدف الانتهاء منه بحلول 30 يونيو المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق