وزارة الزراعة تكشف أسباب رفض شحنة القمح الهندي

بنك البركة

قال عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الوزارة رفضت دخول شحنة قمح هندية قادمة من تركيا، موضحا أنه تم رفض الشحنة بتركيا وحاول القائمين عليها إرسالها إلى مصر وتم رفضها، مؤكدا على استمرار استيراد القمح الهندي المطابق للمواصفات المصرية وشروط الحجر بعد معاينته.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي ، أن الوزارة كانت تبحث عن مصادر جديدة لاستيراد القمح  وبالفعل كانت الهند من إحدى تلك الدول التي تقوم بتوريد الأقماح، مضيفا أنه لا توجد أي شحنة قمح واردة من الهند تم رفضها في مصر حتى الآن.

ABK 729

وأشار إلى وضع وضع منظومة حكيمة للاستصلاح الزراعي وخاصة المحاصيل الزراعية، ويتم متابعة المشكلات في حالة رفض بعض المحاصيل المصدرة للخارج ويتم إيقاف المصدر في حالة ثبوت مخالفته.

ولفت إلى التوسع في الزراعات البستانية وعلى رأسها زراعة الزيتون، ونمتلك مساحات واسعة وجاري التوسع ببعض المناطق ذات الملوحة في التربة، مؤكدا على التوسع بفول الصويا وعباد الشمس، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع بها منذ مارس الماضي، مؤكدا على رفع سعر فول الصويا من 5 آلاف جنيه إلى 8.5 آلاف جنيه، و8 آلاف لعباد الشمس.

وأوضح أن الدولة أعلنت عن السعر للفلاح قبل الزراعة كحافز وذلك بغرض تحقيق عائد نقدي للفلاح وبالتالي تقليل الفجوة من الزيوت والأعلاف خاصة وأن مخلفات عباد الشمس تصنع كأعلاف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق