«الرقابة المالية» توافق من حيث المبدأ على تأسيس إيجبت جلوبال ادجسترز لتقدير الأضرار

بنك البركة

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية من حيث المبدأ على تأسيس إيجبت جلوبال ادجسترز خبراء المعاينة وتقدير الأضرار “Egypt Global Adjusters”.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن هذه الشركة ستمارس نشاط خبراء المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين ممثلاً في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك.

ABK 729

ونص قرار منح الموافقة المبدئية لشركة إيجبت جلوبال ادجسترز – والذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه – والصادر من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة برقم 976 لسنة 2022، على موافقة الهيئة من حيث المبدأ على إتخاذ إجراءات تأسيس الشركة وفقاً لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائتحه التنفيذية مع الجهات الإدارية المختصة.

وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية،وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية.

كماء جاء استناداً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (193) لسنة 2018 بشأن شروط وقواعد وإجراءات الترخيص والقيد لمزاولة النشاط لشركات خبراء المعاينة وتقدير الأضرار وخبراء التأمين الإستشاريين (شخص إعتباري).

كما جاء بناءً على دراسة الهيئة للطلب المقدم من شركة ايجبـت جلوبال ادجسترز للحصول على موافقــة الهيئة من حيث المبدأ على استكمال إجراءات تأسيس الشركة مع الجهة الإدارية المختصة، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن، وعلى موافقة لجنـة تأسيس وترخيص الشركات المشكلـة بالهيئـة بجلستهـا رقم (509).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق