«مصر السيادي» يستعد لإطلاق صندوق طروحات لأصول بقيمة 4 مليارات دولار

بنك البركة

أعلن أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن العمل جارٍ حاليا لتأسيس صندوق طروحات لأصول بقيمة 4 مليارات دولار، بهدف تسريع عمليات الاكتتاب والتقييم العادل للشركات. مضيفا: «وضعنا لائحة ببعض الأصول التي سيتم إدراجها ضمن هذه المحفظة لعرضها على المستثمرين، وقد استطلعنا شهية عدة شركاء».

و لم يفصح سليمان عن أسماء تلك الشركات. وأكد: «لدينا رؤية واضحة لقيمة المحفظة والأصول والحصص المستهدفة، ونتحاور مع مالكي الحصص حول الشكل القانوني لنقل المحفظة إلى الصندوق لنستطيع بعد ذلك إطلاق هذا المنتج الاستثماري الفريد»، وفقا لموقع العربية.

ABK 729

 وأوضح أن قيمة المحفظة تتراوح ما بين 3 مليارات و4 مليارات دولار، مع استهداف رفعها لتتعدى 5 مليارات أو 6 مليارات دولار.مشيراً إلى أن الصندوق يأتي ضمن برنامج التخارج الحكومي، لكن الطروحات لن تتضمن شركات تابعة للجيش مثل «الوطنية» و«صافي».

من ناحية أخرى، ذكر  الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي قريباً، لضخ استثمارات بنحو 10 مليارات دولار في المشاريع المشتركة، وأن المحفظة متنوعة بين شركات حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن الصندوق السعودي لديه شهية عالية للدخول في استثمارات كبيرة ضمن تعهده بضخ 10 مليارات دولار في مصر.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي أقر اتفاقية بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر. وفي 30 مارس الماضي، شهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مراسم التوقيع على اتفاقية بين الحكومة المصرية وحكومة المملكة العربية السعودية، بشأن الاستثمار في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق