ريدبيرد تشتري نادي ميلان الإيطالي في صفقة قيمتها 1.3 مليار دولار

وافقت شركة الاستثمار الأمريكية ريدبيرد كابيتال بارتنرز على صفقة بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) لشراء بطل كرة القدم الإيطالي إيه سي ميلان وتهدف إلى تحدي النخبة في اللعبة الأوروبية مرة أخرى.

قال النادي اليوم الأربعاء إنه بموجب شروط الاتفاق ، سيحتفظ الملاك الحاليون لمجموعة الأسهم الخاصة الأمريكية إليوت ، باستثمارات أقلية ومقاعد في مجلس الإدارة.

ABK 729

وقال جيري كاردينالي مؤسس ريدبيرد وشريكها الإداري في بيان: «نحن متحمسون للعب دور في الفصل التالي للنادي حيث يعود إلى مكانه الصحيح في قمة كرة القدم الإيطالية والأوروبية والعالمية.»

يذكر أن نادي ميلان قد فاز للتو بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 11 عامًا. ويجدر الإشارة إلي أن ريد بيرد هو بالفعل مستثمر في «Fenway Sports Group» ، مالك نادي ليفربول الإنجليزي وفريق بوسطن ريد سوكس للبيسبول. كما تمتلك الشركة  أيضًا حصة مسيطرة في نادي كرة القدم الفرنسي تولوز.

وأضاف كاردينالي: «أظهرت فلسفة الاستثمار لدى ريدبيرد وسجلها الحافل في ملكية الفريق أن أندية كرة القدم يمكن أن تكون ناجحة على أرض الملعب ومستدامة خارجها».

أصبحت أندية كرة القدم الإيطالية مؤخرًا هدفًا شائعًا للمستثمرين الأجانب ، حيث اجتذبتهم التقييمات الأرخص مقارنةً بالدوري الإنجليزي الممتاز والمنافسين في البطولات الأوروبية الكبرى. كان ميلان قوة مهيمنة في كرة القدم الأوروبية في ظل الملكية السابقة لرئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني لكنه فاز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة في عام 2007.

وأضاف بيان النادي أن الانتقال إلى ملكية جديدة سيتم خلال الصيف مع إغلاق متوقع للصفقة في موعد أقصاه سبتمبر. وسيسعى ميلان ، بطل كأس أوروبا سبع مرات ، إلى تعزيز صفوفه خلال الموسم القريب للمساعدة في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي وخوض تحدٍ في دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن مجموعة  إليوت تولت مسؤولية النادي في عام 2018 عندما فشل رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ في الوفاء ببعض الالتزامات المرتبطة بحزمة تمويل لشراء الفريق من برلسكوني في العام السابق. ومن جانبها، وقالت إليوت إن مشاركتها المستمرة تعكس ثقته في ريدبيرد وأضاف أن قيادة النادي ستبقى في مكانها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق