رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع شركة ألمانية توطين تكنولوجيا المفاصل الصناعية

بحث الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، فرص التعاون مع شركة Implant cast  الألمانية المتخصصة في صناعة المفاصل الصناعية بهدف نقل وتوطين تلك التكنولوجيا المتطورة في مصر، وأيضا بحث التعاون مع شركة Thyssenkrupp العالمية والمتخصصة في الحلول الصناعية والهندسية المختلفة.

جاء هذا خلال فعاليات مشاركة العربية للتصنيع في النسخة السادسة لمؤتمر مصر تستطيع، تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة»، الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وعدد من الوزارات والجهات المعنية .

ABK 729

أشار التراس إلى أهمية  تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز مجالات الإبداع والانطلاق إلى آفاق المستقبل، من خلال الاستفادة من الطاقات البشرية الوطنية والتواصل مع أبناء مصر النوابغ محليا ودوليا.

أضاف أن الهيئة وضعت استراتيجية تتمثل في تبني الأفكار الجديدة والتطوير لمنتجاتنا، وتنمية الكفاءات البشرية، وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصري والعربي والإفريقي، وتصدير المنتجات المصرية القادرة على المنافسة عالميا.

كما تضمنت المباحثات مع “أليكسيس بيلو” رئيس القسم الاقتصادي بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، وبحضور الدكتور مهندس “هاني عازر” مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للمشروعات الهندسية والخبير المصري الدولي في العديد من مجالات الصناعة المختلفة .

وشارك التراس أيضاً ضمن جلسة شركاء النجاح بعنوان «آفاق الاستثمار الصناعي في مصر»، والتي تحدث فيها عدد من كبري الشركات العالمية عن مشروعاتهم الناجحة مع الهيئة العربية للتصنيع ومنها  شركة DMG MORI  في مشروع إنشاء مصنع إنتاج ماكينات  CNCوشركة Giersch في مجال إنتاج الولاعات الغازية وشركة Benya في مشروع إنشاء مصنع إنتاج كابلات الألياف الضوئية وشركة Tonnjes في مشروع إنشاء مصنع إنتاج اللوحات المعدنية المؤمنة للمركبات وشركة Implant cast الألمانية المتخصصة في صناعة المفاصل الصناعية.

وخلال مباحثاته مع رؤساء الوفود المشاركة وكبرى الشركات العالمية، أكد التراس، أن مصر تعد الآن من أكبر الأسواق الجاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، وحققنا نجاحات قوية في هذا المجال بالتعاون والشراكة في عدد من المشروعات القومية والتنموية الهامة والتي من شأنها زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخفض الواردات وزيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق