الأسهم الأوروبية تفتح على ارتفاع طفيف مدفوعة بمكاسب قطاعي البنوك والسيارات

افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم الأربعاء ، مدفوعة بمكاسب في أسهم البنوك والسيارات ، لكن مجموعة من البيانات القاتمة أثارت مخاوف من تباطؤ النمو لتحد المكاسب، وفقاً لوكالة رويترز.

بداية من يونيو بشكل إيجابي ، ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي (.STOXX) بنسبة 0.3% بعد أن أغلق منخفضًا بنسبة 0.7% أمس الثلاثاء ، حيث أدى ارتفاع التضخم القياسي إلى زيادة المخاوف بشأن إجراءات البنك المركزي. وخسر 1.6% في مايو.

ABK 729

يتوقع الاقتصاديون في دويتشه بنك الآن أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر حيث أن ارتفاع الأسعار يضغط على النمو الاقتصادي.

أظهرت البيانات انخفاض مبيعات التجزئة الألمانية بأكثر من المتوقع في أبريل حيث يشعر المستهلكون بضيق الأسعار المرتفعة ، في حين أظهر استطلاع آخر أن الشركات البريطانية تتوقع بالكاد أي نمو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ارتفعت الأسهم السيارات (.SXAP) بنسبة 1% تقريبًا ، في حين كانت البنوك (.SX7P) هي أكبر دفعة لمؤشر ستوكس 600 ، بزيادة 0.6%. ومن بين الأسهم الأوروبية الفردية ، ارتفعت ماركة الأحذية البريطانية د. مارتينز بنسبة 19.0% بعد أن توقعت ارتفاعًا في نمو الإيرادات السنوية ، وذلك بفضل الزيادات في الأسعار استجابةً لارتفاع التضخم ومبيعات أقوى للأحذية .
تراجع سهم دي دبليو إس مدير الأصول في دويتشه بنك 6.9% بعد أن قال الرئيس التنفيذي إنه سيتنحى الأسبوع المقبل ، حيث واجهت الشركة مزاعم بتضليل المستثمرين بشأن الاستثمارات «الخضراء».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق