edita 350

أسعار الذهب تتراجع عالمياً لأدنى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع الدولار الأمريكي

وصلت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من أسبوعين اليوم الأربعاء، لكن الطلب على الملاذ الآمن على السبائك ساعد في تعويض بعض الضغوط المستمرة من ارتفاع الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وفقاً لوكالة رويترز.

يجعل الدولار الأقوى السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، في حين أن المكاسب في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تقلل من جاذبية الذهب بدون عائد.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.13 بالمئة إلى 1834.1 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:57 صباحاً بتوقيت القاهرة بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 20 مايو عند 1832.38 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1836.20 دولار.

توقعات أسعار الفائدة والدولار ، والمخاوف الجيوسياسية هي عوامل مهمة للذهب ، وقال مايكل مكارثي ، كبير المسؤولين الإستراتيجيين في تايجر بروكرز ، أستراليا: «تلك المصالح المتنافسة تبقي الذهب في حالة تقلب».

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء برئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لمناقشة التضخم التاريخي الذي يستنزف المحافظ الأمريكية ، حتى عندما أكد لرئيس البنك المركزي أنه سيتحرر من التدخل السياسي.

تعتبر السبائك وسيلة للتحوط ضد التضخم وأصل ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين السياسي ، لكن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة الأمريكية قصيرة الأجل لمكافحة ارتفاع التكاليف يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

قد يوسع السعر الفوري للذهب خسائره إلى نطاق من 1817 دولارًا إلى 1826 دولارًا للأونصة ، حيث كسر الدعم عند 1837 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.4% إلى 21.45 دولارًا للأونصة ، وهو أدنى مستوى منذ 19 مايو ، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 967.15 دولارًا ، وزاد البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 20001.88 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق