مجموعة البنك الإسلامي تعتزم ضخ 7.5 مليار دولار برأسمالها

قال محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي، إن مجموعة البنك الإسلامي تعتزم ضخ 7.5 مليار دولار زيادة في رأسمالها خلال شهر يناير المقبل وهي الزيادة السادسة منذ تأسيسه، ليصبح 77.5 مليار دولار بدلا من 70 مليار دولار حاليا، مضيفا أن الزيادة يمولها الدول الأعضاء وفقا لحصة كل دولة.

مصر تعتزم ضخ 2.5% من زيادة رأسمال البنك الإسلامي

ABK 729

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر قناة أون تي في وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إلى أن حصة مصر برأس مال البنك 2.5% وتعتزم ضح 2.5% بالزيادة المقبلة، مضيفا أن حجم المشروعات الجاري تنفيذها في مصر بلغ 2 مليار دولار ، بينما بلغ حجم إجمالي مشروعات التعاون البنك ومصر منذ إنشاؤه نحو 18 مليار دولار، مضيفا أن حجم محفظة تمويل التجارة لمؤسسات البنك الإسلامي مع مصر تتراوح بين 6 مليارات جنيه و7 مليارات.

وأوضح أن البنك يهتم بالمشروعات ذات القيمة المضافة وتطوير البنية التحتية المستدامة وتطوير العنصر البشري، مؤكدا أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية على أولويات البنك الإسلامي، لافتا إلى أن السعودية وليبيا هى أكثر الدول التي يتعاون معها البنك، بينما دول أندونيسيا وتركيا والسنغال أكثر الدول اقتراضا من مجموعة البنك الإسلامي.

وأشار أنه لأول مرة منذ عقود يتم عقد اجتماعات المجموعة في مصر منذ نحو 30 عام، وستشهد الاجتماعات حضور ممثلي الدول الأعضاء والبالغ عددها 57 دولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق