شارل ميشيل: الاتحاد الأوروبي يوافق علي فصل أكبر بنوك روسيا عن نظام سويفت

بنك البركة

قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي علي حسابه علي تويتر، أن الاتحاد الأوروبي وافق عل فصل اكبر بنك في روسيا عن نظام سويفت العالمي.

كما قال ميشيل، أنه أن الاتحاد وافق  على حظر أكثر من ثلثي واردات النفط من روسيا. وفي تغريدة على تويتر ، أشار إلي  إن هذا يمثل «أقصى ضغط على روسيا لإنهاء الحرب».

ABK 729

وأوضح: «تتضمن حزمة العقوبات هذه إجراءات قاسية أخرى: إلغاء سرعة أكبر بنك روسي سبيربنك ، وحظر ثلاث محطات إذاعية روسية أخرى مملوكة للدولة ، ومعاقبة الأفراد المسؤولين عن جرائم حرب في أوكرانيا».

يأتي ذلك في الوقت الذي حث فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي على وقف “خلافاته” واعتماد عقوبات جديدة على روسيا.

أمضى الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة أسابيع في مساومة بشأن حظر مقترح على النفط الروسي ، لكنه واجه مقاومة عنيدة من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

كان القادة المجتمعون في بروكسل يأملون في إقناع أوربان بقبول نسخة مخففة من الحظر من شأنها أن تحافظ على تدفق النفط عبر خط الأنابيب إلى حفنة من البلدان ، بما في ذلك المجر.

دعا زيلينسكي ، في خطاب بالفيديو مساء اليوم ، الدول إلى تبني عقوبات “فعالة” ضد النفط الروسي لجعل الكرملين يدفع ثمن حربه على أوكرانيا.

قال زيلينسكي أمام قمة الاتحاد الأوروبي: «يجب إنهاء جميع الخلافات في أوروبا ، الخلافات الداخلية التي تشجع روسيا فقط على ممارسة المزيد والمزيد من الضغط عليك».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق