«الأهلي المصري» يضخ 4 مليارات جنيه لـ 10 آلاف عميل ضمن مبادرة مشروعك

كشف طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة و المتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن إجمالي حجم التمويلات التي ضخها البنك الأهلي ضمن مبادرة مشروعك إلى نحو 4 مليارات جنيه بنهاية أبريل 2022، لعدد 10 آلاف عميل، وذلك في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد».

وتهدف مبادرة «مشروعك» التي أطلقت في عام 2015 إلى التنمية المجتمعية فى جميع مدن ومراكز وقرى ونجوع مصر، حيث يؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وذلك من خلال تيسير إقامة مشروعات صغيرة و متوسطة «بالتعاون ما بين وزارة التنمية المحلية و6 بنوك»، بما يوفر فرص عمل تدعم شعور المواطن بالرضا والولاء تجاه الوطن، على أن تقوم الوزارة بتيسير إجراءات إصدار التراخيص عن طريق وحدات الشباك الواحد التى تنشأ بوحدات التنمية المحلية بمراكز وإحياء محافظات الجمهورية.

ABK 729

وفيما يخص منتجات الشمول المالي، أوضح أن البنك الأهلي يستهدف الانتهاء من تصميم نحو 30 برنامج ائتماني جديد خلال عام 2022 لتلبية كافه القطاعات الاقتصادية «الصناعي، الزراعي، الخدمي، التجاري»، وذلك في إطار مشروع برامج تمويل مشروعات الشمول المالى «Business Banking» .

وأضاف «حسن» أنه تم الانتهاء من تصميم نحو 32 برنامج ائتماني ضمن المشروع وتم منح تسهيلات في إطار تلك البرامج بقيمة 21 مليار جنيه لما يقرب من 44 ألف عميل حتى نهاية أبريل 2022.

وأطلق البنك الأهلي مشروع الـ Business Banking  لتمويل مشروعات الشمول المالى وذلك لخدمة شريحة كبيرة من العملاء أغلبها بالقطاع غير الرسمي، حيث أن المشروع قائم على تنميط برامج للإقراض لتناسب نماذج أعمال شائعه لتلك الشريحة والانتقال بها بأسلوب منهجي إلى نظم تقييم آلية فضلاً عن التوجه إلى رقمنة الإجراءات (Digitalization) لكافة البرامج التمويلية الموجهة لهذه الشريحة المستهدفة لمواكبة مستحدثات السوق المصرفي المصري.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق