كونتكت: 252 مليون جنيه إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي «ثروة» خلال 3 أشهر

%196 نمواً بأقساط شركة ثروة لتأمينات الحياة..و123 مليون جنيه حصيلة ثروة للتأمين

بنك البركة

حققت شركتا ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة – التابعتين لشركة كونتكت المالية القابضة – إجمالي أقساط بقيمة 252 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 125 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، وذلك وفقاً للبيان الصادر اليوم من شركة كونتكت.

وأوضحت كونتكت أن هذه الزيادة في محفظة أقساط شركتي التأمين ترجع إلى تنوع منتجاتهما التأمينية بجانب زيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركتين، مشيرةً إلى ارتفاع ارتفع الدخل التشغيلي من أنشطة التأمين بنسبة سنوية 39% ليصل إلى 18 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2022.

ABK 729

ويذكر أن كونتكت المالية القابضة تستحوذ على 84.98% في شركة ثروة للتأمين المتخصصة بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، بينما تبلغ حصتها 75.09% في شركة ثروة لتأمينات الحياة التي تزاول نشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بالسوق المصرية.

وأشارت كونتكت في بيانها، إلى ارتفاع إجمالي الأقساط المحققة بشركة ثروة لتأمينات الحياة بنسبة 196% لتصل إلى 129 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنة بالمحقق خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وتابعت “جاء هذا النمو مدفوعًا بارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية لمنتجات التأمين الطبي، إلى جانب بدء ظهور المردود الإيجابي لإطلاق منتجات التأمين على الحياة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤخرًا”.

ونوهت أن شركة ثروة للتأمين شهدت ارتفاع إجمالي أقساطها بمعدل سنوي 52% ليسجل 123 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالمحقق خلال الربع ذاته خلال عام 2021.

وأرجعت كونتكت هذا النمو في محفظة أقساط ثروة للتأمين إلى الانتشار الجغرافي للأخيرة وزيادة تواجدها بالسوق، مدعومةً بافتتاح المزيد من الفروع وتنمية تواجد الشركة عبر المنصات الرقمية، إلى جانب إطلاق منتجات جديدة للتأمين الطبيوإتاحة خدماتها عبر شرائح تجارية مختلفة.

واكدت على أن شركتي التأمين تمكنتا من تسجيل معدلات نمو قوية خلال الربع الأول من العام الجاري، علمًا بأن الشركتين شهدتا نمو مساهمة المنتجات الجديدة التم تم إطلاقها مؤخرًا، وهو ما يعكس قدرتهما على إطلاق منتجات جديدة تساهم في خلق وتعظيم القيمة من بداية إطلاقها.

وتابعت “كما نجحت شركة كونتكت لوساطة التأمين – التابعة للمجموعة – في التوسع بأعمالها بحصولها على جائزتين تقديريتين من المؤتمر الأفروآسيوي والاتحاد المصري للتأمين، وهما جائزة “أفضل شركة وساطة تأمين ابتكارية لعام 2021” عن تقديم خدمات التأمين التجاري والتأمين متناهي الصغر، وجائزة “أفضل شركة وساطة تأمينية” عن تقديم خدمات التأمين متناهي الصغر، وذلك خلال عام 2022؛ كما نجحت الشركة في الحصول على شهادة ISO 9001:2021 لنظم إدارة الجودة، وهو ما يعكس مدى التزامها بالإجراءات التنظيمية وأفضل الممارسات في مجال خدمات التأمين”.

ويشار إلى أن كونتكت المالية القابضة تمتلك حصة غير مباشرة بنسبة 80% في شركة كونتكت للوساطة التأمينية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق