برايم تحدد القيمة العادلة لسهم «القاهرة للاستثمار» عند 20.6 جنيه

حدد بنك الاستثمار برايم القيمة العادلة لسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عند 20.6 جنيه للسهم مع التوصية بزيادة الوزن النسبي للسهم، بعائد متوقع +68%، وذلك بدعم توسعاتها المرتقبة خلال الـ8 سنوات المقبلة.

وتوقعت وحدة البحوث ببنك الاستثمار برايم في مذكرة بحثية حصلت أموال الغد على نسخة منها، أنه بحلول العام المالي 2030، أن يكون لدى القاهرة خمس مؤسسات للتعليم الجامعي، و39 مدرسة، و28 حضانة مقابل جامعة واحدة (أي جامعة بدر بالقاهرة)، و24 مدرسة، وثلاث دور حضانة اليوم، من خلال الموارد الداخلية والديون.

ABK 729

وتمتلك القاهرة للاستثمار خطة طموحا بين الأعوام المالية 2022 – 2030، لتوسيع قطاعات التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي بالإضافة إلى قسم الحضانة الذي أضافته مؤخراً.

وأشارت المذكرة إلى أن خطط القاهرة للاستثمار ترتكز على المناطق المحرومة، والتى دفعت إلى نمو الأرباح بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات قدره 51% لتصل إلى 309 ملايين جم في العام المالي 2021، مع تجاوز معدلات التسجيل في قطاع التعليم الجامعي (+47% على أساس سنوي) والتعليم قبل الجامعي (+9% على أساس سنوي) في القطاع الخاص بالسوق +10% و + 5% على التوالي. تركز استراتيجية CIRA على المناطق المحرومة مع كليات منقطعة النظير بأسعار أقل إلى حد ما من أسعار الأقران مع خيارات التمويل.

وأشارت إلى أن يجب أن يستفيد مستثمرو التعليم من النمو المطرد في عدد سكان مصر الذين تتراوح أعمارهم بين 5-24 عاماً والذين يشكلون حوالي 40% من إجمالي السكان، وتوجه الدولة نحو إنشاء مدن جديدة من شأنها مساعدة مقدمي الخدمات التعليمية من القطاع الخاص على دخول السوق.

وسبق أن كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2021/2022، عن تراجع أرباحها بنسبة 15.3% على أساس سنوي.

وأوضحتأنها حققت أرباحاً بقيمة 100.3 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 118.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 430 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 370 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وعن الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بقيمة 1.1 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل خسائر بلغت 7.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، منح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية مهلة مدتها 15 يوم لإرسال قوائمها المالية الربع سنوية.

أوضحت البورصة، أنه بالإشارة إلى أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية والخاصة بإعداد و بموافاة البورصة بالقوائم المالية ربع السنوية، قررت لجنة القيد منح الشركة مهلة إضافية 15 يوم من تاريخ انتهاء المهلة طبقا للمادة 46 من قواعد قيد وشطب الاوراق الماليه وذلك في ضوء أحكام الماده 64 من الإجراءات التنفيذية مع التأكيد على الشركة بضرورة ارسال المؤشرات المالية.

يشار إلى أن وقعت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية – سيرا بروتكول تعاون مع صندوق مصر السيادي والقاهرة مصر التعليمية للإنشاء مدرستين غرب القاهرة، بحضور كلا من هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد القلا رئيس شركة سيرا و أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدي كابيتال.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق